حوادث و قضايا

سرقة حديد كورنيش سندوب بالدقهلية

اعلان

 

كتب | ياسر الخياط

تعرض سور كورنيش منطقة سندوب بحى غرب المنصورة لسرقة الحديد الموجود به ولم يتبق منه سوى السور الخرسانى وأصبح الطريق مفتوحا مباشرة على ترعة المنصورية.

وحاولت رئاسة حي غرب المنصورة بتكليف من الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية إعادة بناء السور بالطوب إلا سرعان ما تم هدمه أيضا

وأكد عدد من المواطنين أن السرقة تمت على مراحل وقام بها عدد من الخارجين على القانون والذين يتخذون من أسفل الكوبرى مأوى لهم ولم يتبق من حديد الكورنيش إلا قطعتان فقط من سور كامل كان يغطى الكورنيش من أول مستشفى التأمين الصحى حتى كوبرى سندوب القديم.

وأكد ياسر عبدالعظيم من أهالى سندوب اشتكيت للمسئولين بحى غرب فى بداية السرقة وكان ذلك منذ حوالى ٤ شهور تقريبا  لكن لم يتحرك أحد حتى تمت سرقة الكورنيش كله ولم يتبق منه سوى ٣ قطع حديد فقط بطول ٥ أمتار وارتفاع متر ونصف

واتهم أحد سكان مدينة المنصورة المسؤولين بحى غرب بمسؤوليتهم عن واقعة سرقة الكورنيش قائلا هذا الكورنيش فى منطقة حيوية لوجود السوق والمسجد وموقف سيارات عمومى ومع ذلك تمت سرقة ونقل الحديد فى غفلة عن المسؤولين رغم أن حجم الحديد كبير فالباكية الواحدة طولها حوالى ٥ أمتار وارتفاع الحديد يمكن أن يصل إلى متر ونصف ويحتاج إلى معدات أو عدد من الأشخاص لسرقته ما لم يكن من فعل ذلك من الحى بحسب قوله.

وأكد أنه عندما أعاد الحى بناء السور بالطوب كان ضعيفا وعلى نصف طوبة وبطريقة المربعات حتى لا يحجب الرؤية ولذلك انهار سريعا.

من جانبه قال أحمد عبدالسميع رئيس حى غرب المنصورة إن هذه المنطقة كورنيش لقرية سندوب وليس لها علاقة بالكوبرى الجديد ومنذ عدة شهور طاردنا مواطنا يحاول سرقة الحديد إلا أنه تمكن من الهرب وترك عربة كارو وحمارا وأبلغنا قسم شرطة أول المنصورة بالواقعة وتم عمل المحضر اللازم وتم اخطار النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقق.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق