احدث الاخبار

التعليم :تفعيل التسجيل الإلكترونى وفصل المتجاوزين نسب الغياب

كتبت / عزه السيد

بدأت وزارة التربية والتعليم مواجهة ظاهرة غياب الطلاب عن المدارس خاصة فى المرحلة الثانوية سواء عام أو فنى، والبداية عن طريق تفعيل الغياب الإلكترونى، وفصل المتجاوزين لنسب الغياب.

وأصدر د. رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، تعليمات للمدارس الثانوية فى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، التشديد على انتظام تسجيل غياب الطلاب الإلكترونى وانضباط السجلات الخاصة بالغياب، واتخاذ كل الإجراءات المناسبة التى تجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب.
وأضاف أنه لابد من استخدام جميع الوسائل المتاحة التى تسهم فى نجاح عملية التعليم والتعلم ومنها السبورات الذكية والمعامل، وتنفيذ الحصص المخصصة للتربية الرياضية بفاعلية لتحقيق الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية للنشء.

وفى نفس السياق وجه د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، جميع المحافظات لتفعيل الغياب الإلكترونى بمدارس التعليم الفنى، وارسال تقرير يومى إلى قطاع التعليم الفنى فى الوزارة.

وشددت الوزارة على المدارس بإرسال خطابات إنذار للطلاب المتجاوزين لنسب الغياب مع اتخاذ إجراءات فصل الذين لم يحققوا نسب الحضور المطلوبة طوال الدراسة وتحويلهم إلى نظام المنازل، مشددة على أنه لا تهاون مع أى طالب يتجاوز نسبة الغياب وسيعرض نفسه للعقوبة والحرمان من دخول الامتحان كطالب منتظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.