الرياضةمصر

يول يرحل والأهلي المصري يستأنف تدريباته بقيادة عرابي

مارتن يول
مارتن يول

وافق النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم  الخميس 17 أغسطس عام 2016 رحيل مدربه الهولندي مارتن يول بعدما اعتذر عن عدم الاستمرار في مهمته.

وقال الأهلي عبر موقعه على الانترنت “تقدم مارتن يول لمجلس إدارة النادي الأهلي باعتذار عن عدم استمراره مديرا فنيا للفريق الأول.”

وأضاف النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في مصر أن دافع الاعتذار هو “الأحداث الأخيرة والظروف التي واجهها النادي لتصبح مهمته صعبة.”

ويشير يول إلى واقعة اقتحام مشجعين غاضبين المران يوم الثلاثاء الماضي ليقرر مجلس الإدارة إيقاف تدريبات الفريق الأول لأجل غير مسمى قبل أن يقرر استئنافها يوم الجمعة بقيادة أسامة عرابي المدرب المؤقت للفريق.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن يول وجه رسالة إلى مجلس إدارة النادي يبدي فيها تخوفه من احتمالية تعرض حياته للخطر في حال استمراره في منصبه بعد المحاولة الأخيرة للجماهير بالاعتداء على اللاعبين خلال المران.

أسامة عرابي
أسامة عرابي

واستشاط مشجعون غضبا بعد خسارة الفريق 3-1 أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الأسبوع الماضي ثم الظهور بشكل متواضع في التعادل المخيب 2-2 مع زيسكو الزامبي يوم الجمعة الماضي ليخرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا وذلك في أسبوع واحد.

وأضاف الأهلي عبر موقعه على الانترنت “اتفق مجلس إدارة النادي مع مارتن يول على إنهاء التعاقد الرسمي بمنتهى الود والاحترام المتبادل بالتراضي (بين الطرفين).”

وأسند المجلس المهمة بشكل مؤقت لعرابي ليقود الفريق في رحلته إلى ساحل العاج لمواجهة أسيك ميموزا في مباراة ليس لنتيجتها أي تأثير على وضع الفريق المصري.

وسيقود عرابي لاعب الأهلي السابق تدريبات الفريق يوم الجمعة بعد ثلاثة أيام على واقعة اعتداء الجماهير على اللاعبين.

وقال النادي عبر موقعه على الإنترنت “يعود الفريق إلى تدريباته في ملعب مختار التتش (في وسط القاهرة) غدا بقيادة أسامة عرابي بعد قبول اعتذار يول عن عدم استكمال مهمته مع الفريق.”

وكان مجلس إدارة النادي وافق على استقالة عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) مدير قطاع الكرة بالنادي يوم الاربعاء.

وينطلق الموسم الجديد الشهر المقبل بلقاء كأس السوبر المحلية بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.