المجتمعتقارير وتحقيقاتمصر

النائب عبد السلام الخضراوى ينهى خصومة بين عائلتين في شبرا الخيمة

النائب عبد السلام الخضراوى
النائب عبد السلام الخضراوى

كتبت : هبة راضي

تمكن المهندس عبد السلام الخضراوي عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة شرق من المصالحة بين عائلتين وإنهاء خصومة استمرت عدة أشهر بسبب مشاجرة نشبت بين بعض أفراد من العائلتين .

وروى شهود عيان لمراسلة صحيفة (وضوح )الالكترونية أن منطقة عزبة بدران شهدت نشوب مشاجرة كبيرة بين عائلتين تربطهما علاقة صداقة منذ زمن كادت أن تتسبب فى جريمة قتل لولا أن تدخل مجموعة من أفراد العائلتين وفضوا المشاجرة . ولكن جهودهم لاتمام الصلح تعثرت بسبب تصوير أحد رواد المقهى المشاجرة بكاميرا جهازه المحمول  ، ويظهر عدة اشخاص يحملون السلاح الأبيض من بينهم شقيق صاحب المقهى ، وقام بالإبلاغ عن الواقعه بقسم  ثانى شبرا الخيمة ، وقررت مباحث القسم إغلاق المقهى لاجبار شقيق صاحبها على تسليم نفسه وتقديمه للعدالة.

وقالت زوجة احد اطراف النزاع لـ ( وضوح) بأن زوجها يملك المقهى الذى نشبت المشاجرة بين أشقائه ، وبين الجيران فتسبب التصوير بتحويل الخلافات إلى قضية سلاح دون ذنب يذكر. وأضافت : “المصيبة أن أفراد عائلة زوجى تصالحوامع عائلة الجيران مثلما يحدث مرارا. ولكن الصلح لم يتم بسبب القضية”.  

ويقول شقيق المتهم الأول: كنت فاكر أنها مشكلة عادية مثل باقى المشاجرات التى تحدث بين الجيران، وقد تم الصلح بين عائلتى وعائلة الجيران لولا تصوير الواقعة بكاميرة احد الجيران، وارسالها لمباحث قسم ثانى شبرا الخيمة لما قرر رئيس المباحث غلق المقهى الذى ينفق على عدد من العائلات حتى يعود شقيقى لتسليم نقسه، وقد قررت عدم المشاركة فىأى مشاجرة حتى بالصلح فأنا انسان ماشى جنب الحيط، وعندى أطفال عايز أربيهم.

أما أسماء ربة منزل وتقيم شارع حسين عطية بمنطقة شبرا الخيمة ثانى فتطرقت إلى جانب آخر مظلم للقضية . وأوضحتأن الشارع الذي نشبت فيه المشاجرة يعج بالبلطجية الذين يجدوا ضالتهم فى اى خلاف ليصعدوه  بالفاظ البذيئة التي تجرح القلوب . وايضا المنطقة وكرا لتعاطى المواد المخدرة مثل معظم الأحياء  دون رقيب فمعظمهم شباب صغار لا يفقهون من أمرهم شئ .

وجاء الحل والمصالحة النهائية على يد ” طوق النجاة ” النائب عبد السلام الخضراوي كما وصفه صاحب المقهى ، عندما كان يشارك فى عزاء بمسجد بدران المقابل للمقهى، وبعد انتهاء مراسم العزاء شاهد المقهى مغلق، فاستفسر عن التفاصيل ، وعلى الفور اصطحب كبار العائلتين الى قسم الشرطة وتم الصلح رسميا والتنازل عن القضية وتم افتتاح المقهى  وسط فرحة اصحابه والعاملين فيه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.