احدث الاخبار

أبو الغيط :العرب لا يبتغون سوى حسن الجوار

كتب /المحرر السياسي

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال كلمته في القمة العربية الطارئة،بقصر الصفا بمكة المكرمة، إن العرب لا يقبلون الضيم ولا يقبلون تحت أي ظرف أن يمس أمنهم أو تهدد مصالحهم أو تعيش شعوبهم في بلدانهم تحت ظلال الخوف أو الترهيب أو الابتزاز هذا لن يكون.

وأضاف أبو الغيط :إن العرب كما هم عبر التاريخ لا يبادلون غيرهم بالعداوة ولا يبتغون سوى حسن الجوار والتعايش مع كافة الأمم والشعوب.

وتابع: “نتحدث اليوم بصوت واحد نرجو أن يكون مسموعًا للجميع ومفهومًا، رافضين النيل من أمن المنطقة أو تهديد شعوبها أو تعريض مقدارتها للخطر، أقول في عبارة واضحة أن القومي العربي كله لا يتجزأ وسلسلة متصلة واحدة تستمد قوتها من ترابط حلقتها و أي طرف يغفل هذه الحقيقة يوقع نفسه في إساءة التقدير بما قد يقوده إلى التورط في اختيارات رعناء تجلب الخراب على بلده قبل الآخرين”.

وأكد أبو الغيط أن تهديد الأمن الملاحي وطرق التجارة يمثل تصعيدًا خطيرًا شاهده العالم من شرقه إلى غربه وتضامن في رفضه بل الأمر يتطلب ردعه وضمان عدم تكراره.
كما شدد على أن تهديد المقدرات الاقتصادية ومواد الطاقة بواسطة المليشيات الحوثية المدعمة من إيران هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء ولعب بالنار، مشيرًا إلى أن وخطر العصابات الاجرامية بمختلف مسمياتها وتشكيلاتها قد فاق كل حد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.