الرياضة

أتليتكو بطلا للسوبر علي حساب الريال

كتب: حسام فاروق

أحرز أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي، لقب الكأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا (4-2) الأربعاء على ملعب لي كوك أرينا في العاصمة الإستونية تالين.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2) حيث تقدم أتلتيكو سريعا في المباراة بعد مرور (49 ثانية) عبر نجمه دييغو كوستا في أسرع هدف في تاريخ المسابقة، ثم نجح ريال مدريد من تعديل النتيجة بواسطة كريم بنزيما في (د.27)… وفي الشوط الثاني تمكن الملكي من إضافة الهدف الثاني عبر سيرخيو راموس في (د.63 من ركلة جزاء)، إلا أن كوستا أحرز التعادل لأتلتيكو في (د.79)، ليفرض شوطين إضافيين حسمهما “الأتلتي” بهدفي ساوول نيغويز في (د.98) وكوكي في (د.104).

وهذا اللقب الثالث لأتلتيكو بعد 2010 و2012 على حساب إنتر الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي تواليا، وفي المرات الثلاث كان حاملا للقب الدوري الأوروبي.

وهذه المواجهة العاشرة بينهما في المسابقات الأوروبية، فحقق أتلتيكو فوزه الثالث مقابل 5 انتصارات لريال وتعادلين. ونجح أتلتيكو للمرة الأولى بإقصاء غريمه من إحدى المسابقات القارية، علما بأن ريال مدريد خرج فائزا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بنتيجة 4-1 بعد التمديد، و2016 بركلات الترجيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق