تقارير وتحقيقات

 أحلام الأمس حقائق اليوم في المنصورة

 

فى السنوات الأخيرة ظهرت قفزة لم تكن موجودة  من قبل فى مدينة المنصورة تتمثل في زيادة القيمة الإيجارية بما لايتناسب مع دخل الفرد . فقد إرتفعت القيمة فى بعض الأماكن داخل مدينة المنصورة من ١٥٠٠ جنيه إلى  ٣٥٠٠ جنيه و٤٠٠٠ جنيه بسبب زيادة الطلب على الشقق داخل المدينة المكتظة بالسكان وجشع ملاك العقارات فيها .

تقرير يكتبه رمضان النجار
مراسل وضوح بالدقهلية

لذلك تحركت الدولة بأوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومتابعة مستمرة من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية للبحث عن حلول سريعة لتوفير السكن المناسب للمواطن ، وعدم تركه فريسه لأهل الجشع والطمع. فكانت البداية مشروع مدينة الشيخ زايد جمصة ،والتى أظهرت فيه الدولة دعمها للمواطن الفقير ومحدودى الدخل . فيستطيع المواطن الحصول على شقة بالتقسيط على ١٧ سنه بقسط شهرى ٦٠٠ جنيه .ثم كانت المفاجأة لكل اهالى المنصورة إحلال وتجديد مساكن الجلاء بالمنصورة التى كانت على شفا الإنهيار والسقوط على أهلها وحدوث كوارث .

وقامت الدولة بعملية الإحلال والتجديد بعد تعهد الدولة بإعادة تسليم كل صاحب وحده وحدته السكنية بعد البناء بنفس المساحة دون نقص أوتقصير ،والباقى من الوحدات ستعرضه الدولة على المواطنين لتخفيف الأعباء عن الشباب المقبلين على الزواج .

كما قامت الدولة أيضا بإزالة سجن المنصورة العمومى والذى كان يشغل حيز كبير جدا فى منطقة حبويه للغاية وأعلنت الدولة عن مشروع سكنى عملاق فى تلك المنطقة .

وتتوالى المفاجأت على مدينة المنصورة لتظهر الدولة وتعلن أنها فى صف المواطن الفقير ومحدودى الدخل .وتؤكد حرفيا أن أحلام الأمس حقائق اليوم فى عهد الرئيس السيسى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.