احدث الاخبار

 أزمة الغواصات .. صفعة جديدة للرئيس الفرنسي ماكرون

بقلم / الدكتور محمد النجار

ما أكثر الصفعات التي تلقاها الرئيس الفرنسي ماكرون ، كانت آخر صفعة على وجهه  من ثلاثة أشهر بتاريخ 13 يونيو م2021 من شاب يُدعى (داميان تاريل) وهو يصيح في وجهه قائلا : تسقط الماكرونية ويطالبه بالرحيل من الرئاسة الفرنسية ثم صفعه على وجهه صفعة كانت مدوية في جميع أنحاء العالم.

صفعة داميان تاريل لماكرون

ولم تمر ثلاثة أشهر على صفعة تاريل ، حتى تلقى الصفعة الأشد من التحالف الأمريكي البريطاني الأسترالي ، بإلغاء استراليا صفقة الغواصات  الفرنسية التي تم التفاوض عنها معه بمبلغ يُقدر بـ (66)مليار دولار ، وتبديلها بصفة غواصات امريكية .

واستشاطت فرنسا غضبا  بسبب أزمة الغواصات ، واستدعت سفرائها من أمريكا وبريطانيا واستراليا بحجة التشاور لكن حقيقة الأمر أنه تعبير عن الغضب والمرارة التي يتذوقها الرئيس الفرنسي ماكرون  وكل الشعب الفرنسي ووصفها بالطعنة في الظهر .

كنت أود أن اسمع من الرئيس الفرنسي ماكرون تعليقا بأن : حرية الرأي التي سمح بها  لنشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، هي نفس حرية الرأي التي استخدمتها استراليا باستبدال الغواصات الأمريكية واستغناءها عن الغواصات الفرنسية ، ولا يستشيط غضبا ويستدعي سفراء فرنسا من امريكا وبريطانيا واستراليا ، لكن الحقيقة الكاذبة باستخدام حرية الراي فقط بالسب والشتم إنما تكون ضد المسلمين ورسولهم ، بينما لا يُسمح بحرية التعبير  اذا الشأن يخص الهولوكوست وأمثاله .

وللحديث بقية في مقال جديد قريبا

د.محمد النجار

الخميس 23 سبتمبر 2021م

الموافق 16صفر1443هـ

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.