احدث الاخبار

أسباب عائلية وراء قطع جولة بومبيو في الشرق الأوسط

اعلان

الكويت / سيد غريب

ذكرت  صحيفة “الرأي” الكويتية اليوم الاثنين، 14 يناير 2019  أن “وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ألغى زيارته المقررة غدا الثلاثاء إلى الكويت بشكل مفاجئ”، ولم تكشف الصحيفة عن أسباب إلغاء الزيارة.

وفي الوقت نفسه نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قوله أن مايك بومبيو قطع زيارته للشرق الأوسط لحضور جنازة عائلية. وأضاف أن “بومبيو سيزور سلطنة عمان في وقت لاحق اليوم، ولكن سيزور الكويت في وقت آخر في المستقبل القريب”.

وكان السفير الامريكي لورانس سيلفرمان قد استبق زيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو التي كانت مقررة غدا الثلاثاء بمؤتمر صحفي عقده في السفارة الامريكية في الكويت اكد فيه أن الزيارة تهدف إلى ترأس وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث لتبادل وجهات النظر ليس فقط حول القضايا الاقليمية ولكن يشكل فرصة لبحث القضايا الثنائية من خلال جدول اعمال على مدار السنة لعدة موضوعات تشمل الامن والدفاع وتنظيم السفر وتسهيله بين البلدين والاقتصاد والتعليم والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشار السفير سيلفرمان ان الجولة المميزة لوزير الخارجية في دول الخليج والاردن والعراق ومصر تؤكد على أهتمام امريكا بالمنطقة بما فيها دول مجلس التعاون مشيرا إلى محورين أساسيين في هذه الزيارة هما التأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة وأهمية العلاقات بين الطرفين، وبحث سبل الحد من الممارسات الايرانية المزعزعة لاستقرار المنطقة ، فضلا عن ايجاد الحلول للمشاكل الاقليمي ومنها اليمن حيث ترحب الحكومة الامريكية بجهود المبعوث الاممي لليمن.

وكانت جولة بومبيو بدأت بزيارة العراق، ومصر، والبحرين، والإمارات، وقطر، مرورا بالسعودية، وكانت من المفترض أن تقوده أيضا إلى الأردن وسلطنة عمان والكويت.

.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق