البحث العلمى

أسباب وأعراض وطرق علاج الالتهاب الرئوي

اعلان

كتبت زينب الدراجيني

السبب الرئيسي في حدوث التهاب الرئة هو وجود الميكروبات، وأيضا الإصابة بالأنفلونزا هي أحد أسباب حدوث التهاب الرئة،حيث أن البرد والأنفلونزايعملوا على منع الرئة من القيام بعملها بشكل جيد، ولذلك يحدث التهاب الرئة.
إصابة الرئة بمشاكل رئوية وتنفسية مختلفة، يؤثر ذلك على زيادة الالتهاب الرئوي بشكل كبير.
إصابة الإنسان بأمراض الرئة المعروفة كمرض الربو، ومرض السكري، وتدهور في القلب، كل هذه المشاكل تؤدي إلى زيادة حدوث التهاب الرئة.
مع وصول سن الإنسان إلى سن الشيخوخة وحلول سن الخامسة والستون، يكون الإنسان أكثر تعرضا للإصابة بأمراض التهاب الرئة.
ومن أحد أسباب الإصابة بالتهاب الرئة هو ضعف المناعة، فالجهاز المناعي حينما يعمل بقوة يواجه أي التهابات مثل التهابات الرئة، ولكن مع ضعفه فيتمكن الالتهاب الرئوي من الإنسان بشكل واضح.
وأيضا سوء التغذية يؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في جسم الإنسان، فمع افتقار الجسم إلى بعض العناصر الغذائية يؤدي هذا إلى الضعف العام للجسم، وأيضا ضعف في الرئة والتهابها.
ومن أهم الأسباب الرئيسية في حدوث التهاب الرئة هو التدخين، وهناك أدوية تؤثر على الرئة وتعمل على حدوث التهابات في كثير من الاوقات وهي أدوية المعدة، وذلك مع كثرة تناول أدوية المعدة تحدث التهابات حاده في الرئة، ومن الممكن أن تصل إلى حد الالتهاب المزمن.

أعراض وعلامات الالتهاب الرئوي.
-ارتفاع درجة الحرارة.
-ضيق في التنفس.
-العرق الزايد عن الحد.
-الشعور بالصداع.
-حدوث السعال.
-آلام في العضلات.
إذا شعر الإنسان بكل هذه الأعراض يجب أن يسعى بأمر من الجدي في أن يكون هناك أدوية سريعة كالمضادات الحيوية وتكون تحت إشراف طبيب.
طرق علاج التهاب الرئة.
يبدء الإنسان بالتوجه إلى الطبيب لتشخيص درجة الالتهاب وبعدها يأمر الطبيب بعمل أشعة سينية لكي يحدد درجة الالتهاب وبعدها يقوم بوصف الأدوية التي تساهم في إنهاء مشكلة التهاب الرئة

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق