المجتمع

أسرة جريدة (وضوح) تهنئ المستشار أحمد فهمي لتعيينه متحدثا رسميا لرئاسة الجمهورية

كتب- محمد عبدالراضى

تتقدم أسرة جريدة وموقع (وضوح الاخبارى ) بخالص التهانى المستشار أحمد فهمي لتعيينه متحدثا رسميا لرئاسة الجمهورية خلفا للسفير بسام راضي والذي تولى منصب سفير فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

وتدعو الله ان يوفق السفير فهمي في عمله الجديد.

وكان  المستشار أحمد فهمي، قد شغل منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضواً في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ۲۰۲۲.

وقد عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان، وكان مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، وعضواً في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والأفريقية.

كما شارك فهيمي أيضاً في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية على المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.