المجتمع

أصحاب الصيدليات تتهم وزارة الصحة بالإساءة للمصريين وإثارة الفتن

اعلان

كتبت غاده فاروق

اتهمت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، باتحاد الغرف التجارية، برئاسة د. محمود عبدالمقصود، وزارة الصحة، بالإساءة إلى المصريين ( بين ، صيادلة، وأطفال، ومواطنين)، موضحة أن الوزارة أهملت المصلحة العامة للمصريين، وقامت بالتعاون مع مافيا ألبان الأطفال، لضرب اقتصاديات الصيدليات فى مقتل.

وتساءلت الشعبة، فى بيان أصدرته ظهر اليوم الأربعاء، لمصلحة من تسعى وزارة الصحة للإضرار بصحة المواطنين البسطاء.

وكشفت الشعبة، فى بيانها عن سلامة جميع الألبان الموجودة بالصيدليات، وأنها من أجود الأصناف العالمية، التى تزيد جودتها على الألبان التى قامت وزارة الصحة باستيرادها خلال الفترة الماضية.

وأكدت الشعبة، أنها ستدعو لجمعية عمومية غير عادية لأصحاب الصيدليات البالغ عددهم نحو 40 ألف صيدلى، لبحث سبل مواجهة مساعى وزارة الصحة للقضاء على مهنة الصيدلة، ومواجهة الهجمات العنترية التى تشنها وزارة الصحة، على الصيادلة وتثير بها الفتن وتدعو لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشار بيان الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات إلى أن الشعبة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام هذه العشوائية والقرارات المتخبطة لوزارة الصحة، وأنها وضعت خطة للتصعيد تبدأ بالتأكيد على الصيدليات بمنع التعامل فى الألبان، على أن تترك الفرصة لوزارة الصحة لتحصيل عمولاتها من مافيا الألبان، فضلا عن الأوهام التى تتوهمها الوزارة بشأن مصنع الألبان.

وأعلنت الشعبة رفضها التام للزيادة فى أسعار الدواء، والبيع بسعرين لتحقيق مصالح الشركات ومافيا الدواء .. جاء بيات الشعبة ردا على تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والتي دعا فيها المواطنين لعدم شراء ألبان الاطفال من الصيدليات الأهلية واقتصار شرائها من منافذ وزارة الصحة.

ووصفت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، هذه التصريحات بغير المسئولة والتي تضرب كل القوانين التجارية والأعراف عرض الحائط، والتي تؤكد علي مدي العشوائية والتخبط في قرارات وزارة الصحة مؤخراً.

وكشفت الشعبة فى بيانها، عن أن وزارة الصحة فشلت في توزيع مخزونها من ألبان الأطفال المدعمة واقتربت علي انتهاء صلاحيتها، وفسادها لسوء التخزين فى هذا التوقيت، وهو ما حذرت منه الشعبة من قبل، عندما أصدر وزير الصحة قراره بقصر توزيع الألبان المدعمة علي منافذ الوزارة البالغة نحو ١٥٠٠ منفذ بعدما كانت تباع في ٧٥٠٠٠ صيدلية، مما أدي الي التكدس والزحام وعزوف المواطنين عن الشراء من منافذ الوزارة.

وتعجبت الشعبة من تأكيد وزارة الصحة على أن الامتناع عن شراء الألبان من الصيدليات يصب فى مصلحة الأمن القومى، حيث قالت الشعبة، إن تصريحات الوزارة تثير الفتن وتؤذى الأمن القومى المصرى.

وحملت الشعبة العامة وزير الصحة المسئولية كاملةً عن نتائج القرارات العشوائية التي تسببت في تدمير اقتصاديات الصيدليات وأدت الي تأزم العلاقة بين الصيادلة والمواطنين، ووصل الأمر في بعض الأحيان إلى التعدي علي الصيادلة وقتلهم.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى