تقارير وتحقيقات

أضرار خطيرة للموبايل – الجوال – المحمول.. خاصة على الأطفال

اعلان

كتب الدكتور / محمد النجار

اصدرت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا تحذيرا هاما عن “الأضرار الخطيرة” الناجمة من الموبايل ( الهاتف المحمول – الجوال – الهاتف النقال).
حيث ان هذه الهواتف المحمولة تصدر إشارات راديوية لاسلكية (RF) في الارسال والاستقبال من الأبراج الخلوية ، حيث ان هذه الترددات ربما يكون لها ارتباط بأنواع معينة من السرطان والآثار الصحية الأخرى”.منها “سرطان الدماغ وكذلك أورام العصب السمعي المختص (بالسمع والتوازن) والغدد اللعابية وربما يؤدي الى انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو قلة نشاطها، وربما تؤدي هذه الترددات الى الصداع وآثاره على التعلم والذاكرة والسمع والسلوك والنوم”.
ولتخفيف من هذه الآثار ، أصدرت التوصيات التالية:
1. استبعاد الموبايل بعيدًا عن الجسم بضع أقدام فقط ستحدث فرقًا كبيرًا.
2. استخدم سماعة بلوتوث قدر الإمكان .
3. ارسال رسائل نصية بدلاً من التحدث على الهاتف
4. اجعل الهاتف بعيدًا عنك أثناء تنزيل أو إرسال ملفات كبيرة .
5. يجب الاحتفاظ بالموبايل في حقيبة ظهر أو محفظة بدلاً من الجيب أو حمالة الصدر أو الحزام.
6. لا تستخدم الموبايل عندما يرسل مستويات عالية من الترددات اللاسلكية: وذلك عندما تكون الإشارة ضعيفة (شريط واحد أو اثنان فقط من الخدمة).
7. إذا كنت في سيارة سريعة .. عليك ان تتجنب بث الصوت أو الفيديو أو تنزيل الملفات كبيرة الحجم أو إرسالها.
8. لا تنم والهاتف بالقرب من رأسك ، ما لم تحوله إلى وضع الطائرة، ويجب عليك وضعه على بعد بضعة أمتار على الأقل.
9. خلع سماعة الرأس عندما لا تكون قيد الاتصال حيث أن سماعات الرأس تصدر مقدارًا صغيرًا من الترددات اللاسلكية حتى في حالة عدم استخدام هاتفك، ورغم أنها أفضل من حمل الهاتف إلى مستوى الرأس، فإن عليك الحد من التعرض للتردد اللاسلكي قدر الإمكان.
10. لا تستخدم أي حاجز واقي يقولون عنه “درع إشعاعي” ويزعمون انه يمنع طاقة الترددات اللاسلكية أو المجالات الكهرومغناطيسية أو الإشعاعات من الهواتف الخلوية . ووفقًا للجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، فإن استخدام هذه المنتجات يؤدي الى التداخل مع إشارة الهاتف ويكون أكثر خطورة حيث تنبعث منه طاقة اكبر الأصلي من التردد الأصلي ويأتي بنتائج عكسية .
الجدير بالذكر في ذلك التقرير أن الأطفال معرضون لخطر أكبر من البالغين، لأن اجسامهم وأدمغتهم أصغر من أن تتحمل تلك الترددات اللاسلكية .

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق