الفن والثقافة

أطفال الحدود يعبرون عن وحى البيئة برسم حر ضمن فعاليات أسبوع الدمج الثفافى

فعاليات الإداره العامه لثقافة الطفل

اعلان

كتبت جيهان العقدة

ضمن فعاليات أسبوع الدمج الثقافى لأطفال المناطق الحدودية الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة وتنظمه الإدارة المركزية للدراسات والبحوث لتحقيق العدالة الثقافية لتذويدهم ثقافيا وفكريا وترسيخ الهوية، ودمج أطفال المناطق الحدودية “مرسى مطروح” مع أطفال القاهرة، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى 8 مارس الجارى.

حيث قاموا الأطفال بزيارة مسائية ثقافية لقصر ثقافة جاردن سيتي لإستكمال اليوم الثقافى للأطفال مع ذويهم حيث يقوم كل منهم بالمشاركة بورش فنية وأعمال يدوية فنية المختلفة، بدأت بتحية العلم والنشيد الوطنى.
كما تم عرض فيلم وثائقي عن قناة السويس الجديدة لترسيخ الإنتماء والهوية عند الأطفال وحثهم على حب الوطن، هذا بجانب ورشة تصنيع حلى وإكسسوار للفنانة منى عبد الوهاب خرز بالحروف وأسود بمشاركة الأطفال وعما أشكال متنوعة من الحلى، وورشة رسم على الزجاج للفنانة غاده عبد النبى عن تصميم رسم حر بألوان رسم على الزجاج مع ورشة رسم على الزجاج عبروا فيها الأطفال عن وحى بيئة مرسى مطروح للفنانه فاطمه تمساح.

وتم تنفيذ ورش عمل كتيب بعنوان “تاريخ مصر الحربى” منذ العصور القديمة تنفيذ شرين عبد المولى حيث شرحت للأطفال قوه الجيش المصرى منذ تأسيس الدوله الفرعونية وصفات الجيش المصري ويعرض الحروب التى خاضها الجيش المصري.

وينتهى يوم الأطفال بعرض مسرحي بمشاركة الأطفال للفنان المخرج عمرو حمزة عن أوبريت الليله الكبيرة اخر شئ فى الحركة وتحية العلم.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق