العالم من حولنا

أكاديميةإماراتية تصف صحيح البخاري “بالمتخلف

اعلان

كتب ؛د.محمد النجار

ربما يتفاجأ البعض مما اكتبه في تلك السطور سريعا عن الهجمة الشرسة التي تحدثت بها علانية احدى الاكاديميات في دولة الامارات للتعدي على كتب الاصول التي اتفق عليها علماء الامة بصحتها والتي بذل اصحابها جهودا مضنية وبلغوا اعلى درجات الدقة والحذر والتمحيص في كتابة ماورد فيها من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ..أكاديميةإماراتية تصف صحيح البخاري "بالمتخلف 2
فقد وصفت الاكاديمية الإماراتية الدكتورة “موزة غباش” كتاب ((صحيح البخاري)) بالكتاب المتخلف. وقالت :إن البعد الاجتماعي العربي لا يزال متخلفا لإيمانه بما يسمى “كتاب البخاري”. الذي يقيّد حرية الإنسان منذ 1400 سنة.
ما يثير الدهشة ان تلك “الاكاديمية” التي شتمت كتاب البخاري “بالمتخلف” صرحت بهذا الكلمات اثناء تكريمها في المؤتمر الثاني للمرأة الإماراتية !! وكأن تكريمها جاء بغرض توبيخ وسب كتاب صحيح البخاري وإلا ما كانت قد تجرأت بهذا الشكل على كتاب البخاري.
ولماذا تجرأت على كتب الشيعة مثلما تجرأت على صحيح البخاري؟؟
فهل هذه الهجمة على كتاب صحيح البخاري ؟ أما أنها هجمة على احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
وهل تستطيع “موزة غباش” التصريح بكلمة واحدة عن عقائد اليهود والصهيونية؟ أم أن الحرية متاحة فقط للهجوم على الاسلام و اصول العقيدة والتشريع التي لا يتم فهمها سوى من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
وللأسف لا نجد مثل هذا الهجوم الفج على الاسلام من غير المسلمين ، وانما نجده فقط في وقتنا الحاضر من المسلمين انفسهم وربما تتبناه بعض الجهات المسئولة والمدعومة من أعداء الامة .
لا ادري لو كان الشيخ زايد حيا هل كان يقبل بمثل هذه الشخصيات وماتبثه من تشكيك في دين الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟
وربما صدق قول القائل ان الانسان العربي لايتمتع بالحرية إلا اذا كان يهاجم دين الاسلام ويقدح في عقيدة المسلمين ، وللأسف فإن هذا النهج ستكون عاقبته وخيمة لأن الله تكفل بحفظ دينه ويدافع عنه .
ونفوض الأمر الى الله وحده القادر على الدفاع عن دينه وكتابه وسنة رسوله.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق