أراء وقراءات

ألف تحية لمحافظ الاسكندرية 

بقلم / الدكتور محمد النجار

مصر دولة إسلامية رغم محاولات البعض وسمها بأسماء أخرى إلا أن سمة الإسلام تعلو سماءها في آلاف مآذن المساجد التي تعانق سماء كل شبر من أرض مصر .

ويسعد القلب أن ترى أحد المسئولين محافظا على السلوك العام في مصر المسلمة  ، المُستمد من دستور الدولة المسلمة .

وتمشيا مع هذا التوجه ، قال محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف على قناة صدى البلد: نحن لسنا أوربا ، نحن بلد سياحي  لكن لها تقاليدها وشريعتها  الإسلامية ، من يحب ان يأتي إلينا  ويلتزم  بديننا وعقائدنا وتقاليدنا على الرحب والسعة ، لكن مَنْ يخالف نقول له : لأ  .   يجلس  بالمايوه في البحر لكن الشارع مرفوض، حتى لو أجنبي.   وسيتم عمل محاضر للسير بالمايوه والبكيني في الشارع..  وسيتم عرضه على النيابة .

وقد  قامت أجهزة محافظة الاسكندرية وبتوجيهات من المحافظ ، بمنع السلوكيات الخاطئة من المصطافين على شواطئها على غرار عمليات التحرش بالفتيات  وترك الأطفال بشكل عاري ، ومنع التجول بملابس البحر والملابس الداخلية حفاظا على تعاليم ديننا وتقاليد شعبنا المسلم.

واستطرد المحافظ : أنا مسئول عن كل أحياء الشعب السكندري كله ، وأتحمل مسئولية تقصير أي مسئول ، وأعاقب رئيس الحي المُقصر.

تحية من القلب لمحافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف الذي يعتبر نموذجا للمسئول الوطني الذي يحافظ عمليا على دستور الدولة ويحترم دينها الرسمي والشعبي . وأهيب بكل المحافظين والمسئولين في مصر أن يحذو حذوه حتى نحافظ على هوية مصر ودستورها ونعيد لها هيبتها المحلية والدولية .

د.محمد النجار
السبت 4 سبتمبر 2921
الموافق 25محرم1443هـ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.