العالم من حولنا

ألمانيا تدخل الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

كتبت / عزه السيد

أعلنت ألمانيا، اليوم الخميس، دخولها في موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك تزامنا مع تسجيل قفزة هائلة في عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الاخيرة.

ووفقا لوكالة الأأنباء الألمانية، أكد كبير مسؤولي مكافحة الأمراض في ألمانيا، لوتار فيلر، أن موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا قد بدأت بالفعل في البلاد.

وأعرب فيلر، رئيس معهد “روبرت كوخ” الالماني لمكافحة الامراض، عن قلقه الكبير للغاية، وأن هناك مؤشرات واضحة على أن الموجة الثالثة قد بدأت بالفعل في ألمانيا.

وقال فيلر لصحفيي الأمم المتحدة في جنيف، أمس الأربعاء، إنه مازال من الضروري بشكل ملح الالتزام بالصرامة عندما يتعلق الأمر بالإجراءات الوقائية، مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة بين الأشخاص، وذلك على الرغم من بدء حملة اللقاحات.

وأشار إلى أن حملة اللقاحات هي سباق ضد الفيروس المتحول، ولكن خط النهاية يلوح في الأفق.

وسجلت ألمانيا اليوم، الخميس، ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لأحدث بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني، فقد رصدت السلطات الصحة الألمانية 14356إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إلى جانب 321 حالة وفاة.

وأفاد معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى مليونين و532 ألفًا و947 ، بينما بلغ إجمالي الوفيات 72810 .

وكانت السلطات الصحية في ألمانيا قد سجلت بالأمس 9146 إصابة بفيروس كورونا و300 حالة وفاة.

ويصادف اليوم الخميس مرور عام كامل على إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا كوباء عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى