العالم من حولنا

أمريكا تتهم روسيا بعرقلة بعثة الأمم المتحدة فى سوريا الخاصة بحظر الأسلحة النووية

متابعة: عزه السيد

اتهم البيت الأبيض، روسيا، بمحاولات عرقلة وتعطيل عمل الآلية المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا، التي ستنتهي مهمتها في 17 نوفمبر المقبل.

وجاء في بيان أصدره المكتب الصحفي للبيت الأبيض أوردته شبكة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الخميس ٢ نوفمبر ٢٠١٧ : «محاولات روسيا لتقويض وإغلاق الآلية المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يدل على الاستخفاف بمعاناة ومقتل الناس بالأسلحة الكيميائية وعدم احترام المعايير الدولية».

يُذكر أن روسيا أوقفت مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، حول تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجمات الكيماوية في سوريا.

وحصلت الوثيقة على تأييد 11 صوتًا بينما صوتت روسيا وبوليفيا ضدها، كما امتنع عضو آخر دائم في المجلس «الصين»، و كذلك «كازاخستان» عن التصويت.

وكانت آلية التحقيق المشتركة التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قدمت لمجلس الأمن الدولي يوم الخميس الماضي، تقريرًا حملت فيه الحكومة السورية المسؤولية عن هجوم كيماوي على بلدة خان شيخون 4 أبريل 2017، وتنظيم «داعش» الإرهابي «المحظور في روسيا وعدد من الدول»، المسؤولية عن استخدام غاز الخردل في بلدة أم حوش في 15 و16 سبتمبر 2

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى