السعودية

أمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لمناقشة برنامج تحسين المشهد الحضري

السعودية / هتان سعيد زمزمي 

 

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم ، الاجتماع الأسبوعي لبرنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، ومعالجة وإزالة التشوهات البصرية، بحضور الوكلاء، ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة.

وشدد معالي أمين المنطقة الشرقية، خلال الاجتماع على ضرورة متابعة المقاولين المتعاقدة مع الأمانة لأعمال إعادة تأهيل وسفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، وذلك استمراراً لجهودها ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ورفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسية، منوّهاً بأن الأمانة تحرص على تحقيق رضا المستفيدين، ورفع مستوى الطرق، وذلك ضمن الجهود المبذولة لإعادة سفلتة شوارع المنطقة وتحسين مستواها.

واطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، مشتملاً على مسار المعالجات الفورية، ورصد جيوتك الذي تضمن الملاحظات المفتوحة والتي لم يتم معالجها.

كما اطّلع على تتمة رصد التشوهات البصرية في طريق الأمير محمد بن فهد، تلاها مناقشة الحملة التطوعية ” امتثالك هدفنا ” لشهادة امتثال للمباني؛ لتوعية أصحاب المباني لإصدار الشهادة.

كما ناقش معاليه تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 خلال الأسبوع الماضي، واطّلع ضمن العرض على بلاغات شرق الدمام لعام 2023

كما استعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية تحديثات التحول الرقمي، متضمنةً مؤشرات الأداء الرئيسية، بالإضافة إلى إحصائيات نظام الاتصالات الإدارية، وإجمالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية الإلكترونية منها واليدوية، تلاها مؤشرات خدمة العملاء وتجربة العميل، ومؤشر رضا المستفيد، كما اطّلع معاليه ضمن العرض على الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها، والتي من ضمنها، خدمة الرقابة على إفصاح مقدمي منتجات التبغ، كما تمت الإشارة إلى المشاركة بالمنتديات العالمية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.