احدث الاخبار

أنباء عن مشاركة قوات أمريكية في التصدي لصواريخ الحوثيين

كتبت : عبير الحجار

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الولايات المتحدة أرسلت قوات خاصة إلى الحدود السعودية في ديسمبر الماضي لمساعدة الجيش السعودي في التصدي للصواريخ البالستية الأيرانية التي يطلقها المتمردون الحوثيون.

وبحسب ما نشره موقع ( بي بي سي ) استند التحقيق على تصريحات من مسؤولين أمريكيين ودبلوماسيين أوروبيين طلبوا جميعا عدم الإفصاح عن أسماءهم، ولم تذكر شيئا عن الجانب السعودي .

ونشرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية دوما تعلن إن مساعدتها للجيش السعودي في الحرب الدائرة في اليمن تقتصر فقط على إمدادات لوجستية وتزويد طائرات بالوقود وتعاون استخبارتي.

واتخذ القرار بنشر قوات خاصة أمريكية، وفقا لتحقيق الصحيفة، بعد أسابيع قليلة من إطلاق الحوثيين صاروخ قالت السلطات السعودية وقتها إن الدفاع الجوي أسقط الصاروخ فوق مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

من جهة اخرى كشفت تقارير جديدة ان ضباط ايرانيين يتواجدون على جبهات القتال في اليمن لقيادة عمليات المتمردين الحوثيين ضد الشرعية اليمنية .

واوضحت التقارير ان تدخل ايران المباشر في القتال وامداد المتمردين بالسلاح والعتاد والتموين يعد السبب الرئيسي في اطالة أمد الحرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق