اقتصاد

إنخفاض أسعار اللحوم لـ 70 جنيها فى معظم قرى الدقهلية.

اعلان

كتب | ياسر الخياط

صرح عدد كبير من الجزارين بمحافظة الدقهلية عن خفض أسعار اللحوم البلدى حيث وصل سعر الكيلو ٧٠ جنيها وهو ما شجع المواطنين الإقبال على اللحوم وخاصة بالقرى بعد تمسك بعض الجزارين بالمدن على النزول بالأسعار بنسبة أقل من الجزارين بالقرى.
وقد أرجع عدد من الأهالى انخفاض الأسعار باللحم البلدى نتيجة ارتفاع المعروض منه بالإضافة أى ارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بتربية الماشية وهو ما يعد ويشكل عبئا على المربين بالإضافة إلى اتجاه البعض إلى اللحوم السودانية وانخفاض أسعارها.
وقد قام عدد من الجزارين بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر بكتابة سعر البيع على الأبقار قبل بيعها والإعلان عن الأسعار لجذب المواطنين بالإضافة إلى عرض البقرة قبل الذبح لطمأنة المواطنين من النوعية المذبوحة وجودته.
ويقول يحيى البنا أحد المربين إنه اشترى عجلا صغيرا منذ ما يقرب من أربعة عشر شهر كان وقتها ثمنه حوالى ١٠ آلاف جنيه وقمت بتربيته كل هذه الفترة وأثناء عرضه للبيع بعد ١٤ شهرا تم تثمينه بسعر ١١ ألف جنيه وهو يعنى أن كل مصاريف الأكل والتربية والعلاج والتحصينات طيلة الفترة الماضية تعد خسارة.
وأشار أحمد أبو إسماعيل جزار بأن سعر الكيلو قائم الآن فى العجول من ٢٧ إلى ٣٠ جنيها بعد أن كانت فى حدود ٤٢ إلى ٥٠ على حسب العجل الجاموسى والبقرى وهو ما ادى إلى خفض الأسعار فى المحلات.
وكشف صاحب محل جزارة إلى أن هناك عرضا كبيرا فى سوق الماشية بالأسواق وهو ما يزيد احتمالية انخفاض الأسعار الفترة القادمة.
وأوضح محمد أبو عثمان أحد الجزارين بلجوء بعض المربين إلى الذبح وعرض اللحوم للبيع لتقليل نسبة الخسائر التى تعرضوا له بسبب انخفاض الأسعار.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق