احدث الاخبار

أهلي الشناوي والوقت الضائع يفوز على الطلائع

كتب/حسن ابوكباش

استطاع فريق النادي الاهلي تحقيق الفوز على فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في الوقت الضائع من المباراة المثيرة بين الفريقين في الجولة ال 14 من مسابقة الدوري المصري والتي أقيمت بملعب الأهلي والسلام اليوم الأحد 28 فبراير 2021 وقدم جونيور اجاي واحدة من أفضل مبارياتة علي الإطلاق واستطاع الحارس الأمين محمد الشناوي أن يحافظ على شباكة دون استقبال هدف ثاني فبل إحراز فريقة هدف الفوز

وبفضل تألق الثنائي الشناوي وجونيور أجايي مهاجم الأهلي الذي أحرز الهدف الثاني له وللاهلي  على طلائع الجيش في الوقت الضائع ليقتنص الأحمر اغلي ثلاث نقاط أمام منافس قوي وعنيد وكان قريب من إضافة هدف ثاني لولا براعة وتألق الحارس المونديالي محمد الشناوي

وبعدما عاد الأهلي لخوض المباريات في الدوري المصري، وصل رصيده إلى النقطة 24 في المركز الثاني.

بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 12 في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

ثنائية الأهلي سجلها أجايي، وسجل هدف الجيش الوحيد أحمد سمير.

وتألق محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي خلال المباراة وأنقذ المرمى الأحمر من عدة فرصة مؤكدة أمام لاعبي طلائع الجيش.

وصف المباراة

هدد طلائع الجيش مرمى الأهلي مبكرا بعدما انفرد أحمد سمير بمحمد الشناوي لكن حارس الفريق الأحمر تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 6.

ورد حسين الشحات بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام حارس الطلائع.

وحصل جونيور أجايي على بطاقة صفراء بعدما عرقل أحمد هاني لاعب الجيش أمام منطقة جزاء الأهلي، ليحصل الفريق العسكري على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز.

وتقدم أحمد سمير لتسديد الركلة في الدقيقة 26 ووضعها ببراعة في شباك الأهلي مسجلا الهدف الأول لطلائع الجيش.

لكن الأهلي رد سريعا وسجل التعادل في الدقيقة 31 بضربة رأسية من أجايي بعد عرضية من أفشة.

وكاد عمرو جمال أن يسجل الهدف الثاني لطلائع الجيش بعدما قابل عرضية علي الفيل بضربة رأسية وهو يقف أمام المرمى، لكن الشناوي واصل تألقه وأمسك بالكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 57 أجرى عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش تبديل مزدوج بنزول كل من فرانك ستيفن وإسلام محارب بدلا من مصطفى جمال وإبراهيما كونيه.

ودفع موسيماني بالثنائي طاهر محمد ووالتر بواليا بدلا من حمدي فتحي ومحمد شريف في محاولة لتنشيط الهجوم الأحمر في الدقيقة 63.

ثم شارك محمود كهربا بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 74.

وضغط الأهلي بقوة في محاولة لإحراز التعادل ولكن دون ترجمة للفرص أمام مرمى محمد بسام.

وكاد ناصر منسي المهاجم البديل أن يسجل في الوقت القاتل لطلائع الجيش بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة إسلام محارب لكن الشناوي تصدى للكرة.

هدف قاتل

وفي الوقت بدلا من الضائع وفي الدقيقة 91 ومع الضغط القوي من الأهلي نجح أجايي في تسجيل الهدف الثاني له وللأحمر بعد متابعة للكرة داخل منطقة الجزاء من عرضية طاهر محمد طاهر من الناحية اليمنى.

وكاد طلائع الجيش أن يسجل التعادل بضربة رأسية من ناصر منسي في الوقت بدلا من الضائع لكن محمد الشناوي واصل تألقه وأمسك بالكرة.

ودفع موسيماني بلاعب الوسط المالي أليو ديانج بدلا من أفشة في الدقائق الأخيرة المتبقية للحفاظ على النتيجة وتأمين وسط الملعب.

وأطلق الحكم صافرة النهاية ليعلن فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، بعدما مرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة ويحقق النادي الاهلي فوزاً صعباً على فريق طلائع الجيش الذي قدم مستوي أكثر من رائع في المباراة

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى