احدث الاخبار

أولاد بسيو لأساسيات الكورة نسيو

كتب / محمود حسن
يبدو أن الكابتن بسيونى الشهير بباسيو وفريقه سموحة قد نسوا أساسيات الكرة فقد حضروا من الإسكندرية الي استاد القاهرة من أجل التنازل عن الثلاث نقاط بكل نفس راضية وعدم إجهاد لاعبي الزمالك ليكملوا بقية مباريات الموسم.
هل حضر فريق سموحة.؟ وهل حضر عبقري التدريب الملقب ب باسيو الذي خرج علينا امس ليقول لنا أن تدريبه لسموحة ابدي. وكأنه يبعث برسالة لجماهير الزمالك بأن لهم ستة نقاط مضمونين.كل موسم
هل جاء اللاعبين لارض الملعب هل هذا مروان ووادي الذي كان في وادي غير الوادي. الذين لم يقدموا اي شيء في المباراة. هل هم من لعبوا وتعملقوا أمام الأهلى.
ام انهم يقدموا قرابين المحبة لجماهير الزمالك بعد توقيع وادي وعودة مروان من الإعارة.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي سعى إلى إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 2 سقط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات من لاعبي الأبيض بالحصول على ضربة جزاء.

كثف الزمالك ضغطه على الفريق السكندري من أجل إحراز هدف التقدم، ولجأ الأبيض للجبهة اليمنى التي يشغلها حمزة المثلوثي وسيد عبد الله “نيمار”، وفي الدقيقة 10 استغل محمود عبد الرازق “شيكابالا” مهارته الفردية وسدد من داخل منطقة الجزاء واصطدمت الكرة بمدافعي سموحة ووصلت سهلة لحارس المرمى.
تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 18 أطلق أحمد سيد “زيزو” تصويبة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء واصطدمت الكرة بالعارضة ثم شتتها دفاع سموحة وفي الدقيقة 21 تصدى عمر صلاح لتسديدة إسلام جابر وحولها لضربة ركنية لم يستفيد منها الأبيض، وفي الدقيقة 24 توغل أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية وصلت سهلة لعمر صلاح.

وفي الدقيقة 30 حصل إسلام جابر على البطاقة الصفراء، وفي الدقيقة 34 تلقى أحمد سيد “زيزو” تمريرة ساحرة من سيف الدين الجزيري ومر من لاعبي سموحة وسدد بقوة في شباك عمر صلاح محرزا الهدف الأول للأبيض.

وفي الدقيقة 41 أطلق أحمد سيد “زيزو” تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عمر صلاح وحولها لضربة ركنية، وفي الدقيقة 45 سدد محمود عبد الرازق “شيكابالا” من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الشوط الثاني

فى الشوط الثانى لم يتأخر الزمالك كثيرا حتى يسجل سيف الدين الجزيرى الهدف الثانى بعدما انفرد بالحارس عمر صلاح ليُسجل هدف ثاني و تصبح النتيجة 2-0 فى الدقيقة 47.

و فى الدقيقة 53 جادت ردة الفعل من جانب فريق سموحة عن طريق تسديدة قوية من مروان حمدى و لكن مرات بجوار مرمى عواد.

و فى الدقيقة 65 أشار الحكم محمود عاشور بعد رؤية تقنية الفيديو البطاقة الحمراء للمغربى عبدالكبير الوادى بعد دهس قدم حمزة المثلوثى ليستكمل سموحة 10 لاعبين.

و اجرى جوزفالدو فيريرا التغيير الأول بخروج سيد عبدالله نيمار و نزول بدلا منه محمد اشرف روقا لتأمين دفاع الفريق فى الدقيقة 67.

و فى الدقيقة 72 اجرى فيريرا تغيير ثنائى بنزول عبدالله جمعة و يوسف أوباما بدلا من اسلام جابر و شيكابالا.

و أنهى فيريرا تغييراته بنزول ايمن حفنى و حازم بدلا من احمد السيد زيزو و سيف الدين الجزيرى فى الدقيقة 82.

لتنتهى المباراة بفوز فريق الزمالك بنتيجة 2-0 على حساب فريق سموحة و يحصد الزمالك الثلاث نقاط.

ليرتفع رصيد الزمالك الى 60 نقطة بعد تحقيق الفوز الخامس على التوالى فى المركز الأول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.