احدث الاخبار

إتفاق الأمريكيين المسلمين في 9 ولايات على توحيد أصواتهم ضد بايدن في الانتخابات المقبلة

كتب – محمد السيد راشد

 

اجتمع أمريكيون عرب من بعض الولايات المتأرجحة الرئيسية في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان من أجل إطلاق حملة منظمة تناهض إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن، مؤكدين أن “الوقت قد فات” لإعادة كسب أصواتهم قبل الانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر 2024.

وبحسب ما ذكره موقع Axios، فقد قرر العرب في ولايات ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا ونورث كارولينا تحويل معارضتهم لطريقة تعامل بايدن مع الحرب إلى أفعال، وذلك من خلال حملة مناهضة له حملت اسم Abandon Biden، لضمان خسارته في الانتخابات.

عدم الرضا علي اداء بايدن 

وأوضحوا أنهم غير راضين عن دعم بايدن المستمر لإسرائيل خلال غاراتها الجوية الانتقامية على غزة، مؤكدين على أن رفضه دعم وقف دائم لإطلاق النار بين إسرا..ئيل وحما.. س “غير مُبرر”.

توحد الناخبين ضد جو بايدن

وقالت المجموعة المشاركة في الاجتماع، الذي نظمه المؤتمر الوطني للزعماء المسلمين في الولاية المتأرجحة National Conference of Swing State Muslim Leaders، إن الهدف هو توحيد الناخبين وضمان خروج الأمريكيين المسلمين في كل هذه الولايات ضد بايدن.

وأكد النشطاء المسلمين على أن بايدن كان لديه القدرة على التأثير على تعامل إسرائيل مع الوضع وإحلال السلام في المنطقة، بدلًا من تبرير هجماتها على أنها “جزء من حقها في الدفاع عن نفسها”.

كما عبروا عن رفضهم لاستخدام أموال الضرائب التي يدفعونها لمنح إسرائيل القنابل الأكبر والأكثر تطورًا لتدمير أكبر الأماكن وأكثرها كثافة سكانية في العالم في غزة وإبادة العائلات والأطفال هناك.

لكنهم أوضحوا أن الحملة ضد بايدن لا تعني الدعم المجتمعي للرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري الحالي.

وعلى الرغم من أنه لا توجد إحصائيات موثوقة حول عدد الناخبين المسجلين، ولكن هذه الولايات المتأرجحة جميعها بها كثافة لا يُستهان بها من السكان الأمريكيين العرب والمسلمين، بحسب الموقع.

وأوضح أنه حتى التحولات الصغيرة في الدعم في أي من هذه الولايات، التي فاز بها بايدن في عام 2020، يمكن أن تحدث فرقًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.