تقارير وتحقيقات

إجتماع موسع لوكيل التعليم بالدقهلية إستعدادآ للعام الدراسى الجديد.

اعلان

كتب |ياسر الخياط 

عقد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات التعليمية بحضورحامد أبو العينين مدير عام الشئون المالية والإدارية وإبراهيم العدل مدير عام الخدمات بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية للوقوف على استعدادات المديرية والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩ مشددا على أهمية الاستعداد للعام الجديد بتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة ورفعها على أسطح المدارس والمبانى التعليمية.
وأكد على عدم مخالفة التعليمات الخاصة بإلغاء ندب مدرسى المواد الدراسية التى تعانى عجزا من العمل بالدواواين العامة والمديرية والإدارات التعليمية، وضرورة مراعاة الدقة والشفافية والعدالة عند إجراء عمليات النقل وتطبيق القرار الوزارى ٢٠٢ لسنه ٢٠١٣.
وشدد على عدم قبول تحويل التلاميذ المقيدين بالصف الثانى الابتدائى للعام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩ والذين تم قبولهم بالصف الأول الإبتدائى للعام الدراسى ٢٠١٩/٢٠١٨ بحكم قضائى.
وأشار إلى ضرورة الإنتهاء من استلام مخصصات الكتب الدراسية ٢٠٢٠/٢٠١٩ وتسليمها لجميع الطلاب فور وصلها للمدارس دون التقيد بدفع المصاريف الدراسية واتباع القواعد بهذا الشأن كما ناقش خطة أعمال الصيانة البسيطة وأكد على ضرورة الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى وموافاته بتقرير بهذا الشأن.
واختتم اجتماعه بالتوجيه إلى متابعة نظافة المدارس والاهتمام بالمساحات الخضراء ونظافة خزانات المياة وصيانتها بصفة دورية والتأكيد على جاهزية المعامل والملاعب لافتا إلى أهمية تواجد الزائرة الصحية فى المدرسة مؤكدا على ضرورة عقد اجتماعات دورية مع قيادات المدارس لمناقشة حالة العملية التعليمية والمشكلات التى توجهها وكيفية حلها.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق