المجتمع

إحتفالآ بالأبوة يطلق القومى للمرأة والأمم المتحدة اليوم معرض”لأنى أب”

كتب محمود هاشم

ينظم اليوم الخميس ١ مارس٢٠١٨ ، المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، معرضًا تحت عنوان “لأني أب”، وذلك في إطار برنامج “رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين” وحملة “لأني رجل” التي أطلقها المجلس.

يقام معرض “لأني أب” – في إطار الاعتراف بأهمية دور الأب في المجتمع المصري – قاعة “سوما” للفنون المرئية بالزمالك بمشاركة 10 رسامين ومصور لعرض بعض النماذج الإيجابية والمفاهيم والخصائص المتعلقة بالأبوة من خلال فنهم .

ويجمع هذا المعرض الجماعي الذي تقام فعالياته في الفترة من 1 الي10 من شهر مارس مجموعة متميزة من الفنانين الرجال من مصر، ومنهم الفنانون حلمي التوني و محمد عبلة و عمر الفيومي ونزير طنبولي الذين يجسدون ويدعمون قيمة اشراك الرجال في تحقيق المساواة بين الجنسين.

تأتي المبادرة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي للمرأة من خلال برنامج «رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين» الذي تموله الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

وتأتي فعاليات المعرض بإلقاء الكلمات الافتتاحية من “ايلتر اليكو” ممثلة هيئة الأمم المتحدة بمصر، وعمرو سليمان عضو المجلس القومي للمرأة

ويسلط هذا المعرض الضوء على أحد المواضيع الرئيسية للدراسة الاستقصائية الدولية للرجال والمساواة بين الجنسين وهى الأبوة ودور الأب، حيث تصاغ صورة وسلوك الأب فى ضوء إيجابى من خلال هذه الأعمال الفنية، وتقدم نموذجا يحتذى به لما يعنيه أن يكون رجلا وأب يحترم دوره بقدر دور زوجته ويضع معيار لكيفية تصرف ابنائهم كأزواج وآباء وكيفية تصور بناتهم لمفهوم الذكوره مما يعزز المساواة بين الجنسين.

كما يؤكد المعرض، إن المساواة بين الجنسين ليست قضية تتعلق بالرجل أو المرأة ، بل هى قضية إنمائية اجتماعية ينبغى أن يسعى المجتمع بأسره إلى تحقيقها حتى يتمكن من التقدم والإزدهار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق