أخبار العالممصر

إحتفالية كبرى بعيد النصر بالبيت الروسي

 

كتب. إبراهيم عوف

إحتفلت السفارة الروسية بالقاهرة بالذكرى الـ 78 على إنتصار الاتحاد السوفيتي على النازية والفاشية في الحرب العالمية الثانية , حيث وقّعت ألمانيا في 9 مايو سنة 1945 وثيقة الاستسلام بعد أن فقد العالم 50 مليون إنسان كان من نصيب شعوب الاتحاد السوفيتي وحدها 27 مليون .
إفتتح الاحتفالية السفير الروسي ” جيورجي بوريسينكو ” الذي دعا الاجيال الشابة للتمسك بإحياء ذكرى إنتصار الاجداد والذي بفضله حققت الدولة الروسية الكثير من الانجازات .
وأكّد بوريسينكو اننا يجب الّا ننسى ذلك , كما أشار للمؤامرة التي تحاك ضد روسيا على الاراضي الاوكرانية مؤكدا انها لن تفلح وسيكون النصر حليفنا .
وشارك في الاحتفالية سفراء دول أذربيجان و أرمينيا و بيلاروس و أوزباكستان و صربيا و قرجزستان و كازاخستان .

شملت الاحتفالية معرضا للصور الارشيفية لضباط وجنود الجيش السوفيتي في مدخل البيت الروسي بالقاهرة , وهم أجداد الديبلوماسيين والجالية الروسية بالقاهرة , ومن بينهم جد السفير الحالي , كما ضمت الاحتفالية عرضا فنيا شارك فيه أبناء الجالية الروسية بالغردقة وطلاب المدرسة الروسية بالقاهرة وبعض الفنانيين المصريين , ضمت الفقرات الفنية عدد من أغاني الفولكلور الروسي المخصصة لإحياء ذكرى النصر .
كما أقيم على هامش الاحتفالية معرضا لرسومات الاطفال الروس حول الاهمية التاريخية للأنتصار السوفيتي في الحرب العالمية الثانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.