المجتمع

إختيار أستاذ بجامعة الأزهر عضوًا بأكاديمية الشباب التابعة للبحث العلمى 

اعلان

كتبت / إيمان البلطى

حاز الدكتور جمعة عبد الجواد محمد على سند الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر على عضوية أكاديمية الشباب التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية حيث تضم الأكاديمية مجموعة من شباب العلماء المتميزين (أقل من 40 عامًا) المشهود لهم بالنشاط العلمى والبحثى والعمل الميدانى .

هنأ الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات الجامعية الدكتور جمعة عبد الجواد على هذا التميز راجيًا له مزيدًا من الترقى والتفوق مؤكدًا أنَّ الجامعة تمتلك نخبة متميزة من الباحثين على المستوى المحلى والإقليمى والدولى كما تمتلك إمكانات كبيرة وتتميز بتخصصاتها الفريدة مشيرًا إلى أنّ إدارة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى ، تعمل على دعم الباحثين في جميع القطاعات والتخصصات، وتحفزهم بكل الوسائل المتاحة.

وقد ضمت الأكاديمية هذا العام أعضاء من ١٨جامعةً ومركزًا وهي: جامعة الأزهر وجنوب الوادى وعين شمس والمنيا والبريطانية ومدينة زويل والمنصورة ومركز البحوث الزراعية والجامعة الأمريكية وجامعة الفيوم وحلوان وكفر الشيخ والإسكندرية والمركز القومي للبحوث وبنها وطنطا ومركز المعايرة.

جدير بالذكر أنه تم عقد الاجتماع الأول والتعريفي للأكاديمية بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية جرى خلاله التعارف على الأعضاء والتعريف بدور الأكاديمية ونشاطاتها المختلفة.

يشار إلى أن جمعة من الباحثين النابغين في البحث العلمى حيث بلغ إنتاجه البحثى حتى الآن ما يزيد عن ٩٠ بحثًا علميًّا نُشِرَتْ في مجلات عالمية، وَنَشَرَ ٥ كتب علمية متخصصة وله براءتا اختراعٍ مسجلتان وحصل على جائزة أفضل العلماء العرب الشباب من هيئة التواس العالمية عام 2018م وَكُرِّمَ عدة مرات من رئيس جامعة الأزهر ونوابه.

وإضافة إلى عضوية أكاديمية الشباب (إياس) فإن ابن جامعة الأزهر عضوٌ في الجمعية الأمريكية للكيمياء وعضوٌ في الاتحاد الدولي للغة العربية، إضافة إلى عضويته في عديد من المؤسسات والجمعيات العلمية المصرية.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى