احدث الاخبار

إصابة عشرات المواطنين برصاص قناصة الإحتلال “الإسرائيلي”

فلسطين -سوزان الخليلى

أصيب عشرات المواطنين برصاص قناصة الاحتلال “الإسرائيلي” والاختناق الشديد بعد ظهر اليوم الجمعة في مخيمات العودة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، في الجمعة السادسة من مسيرة العودة والتي أطلق عليها “جمعة عمال فلسطين”.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن 170مواطناً أصيبوا بجراح مختلفة سواء بالرصاص أو بالاختناق الشديد شرق محافظات قطاع غزة.
وأفاد المصدر المواطنين أصيبوا برصاص قناصة الاحتلال شرق مدينة غزة (موقع ملكة) خلال إلقاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال المتمركزين على طول السياج الفاصل شرق غزة وسط تعزيزات عسكرية لقمع مسيرات العودة في الجمعة السادسة

فيما أفاد بإصابة مواطنين برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” وعدد أخر بالاختناق في مسيرة العودة.
الاحتلال
بينما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جنوب قطاع غزة في خانيونس ورفح جراء القاء قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في مسيرة العودة الكبرى.
عبد الجواد العطار عضو لجنة الاحتياجات في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعا، الشعب الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في فعاليات جمعة عمال فلسطين للتأكيد على حق العودة إلى الأراضي المحتلة وكسر الحصار الإسرائيلي الخانق.

وكان الآلاف من المواطنين توافدوا منذ ساعات صباح اليوم الجمعة إلى مخيمات العودة لاحياء مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار الإسرائيلي والتي أطلق عليها جمعة “عمال فلسطين”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس استشهاد 45 مواطناً وإصابة أكثر من 6 ألاف برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من آذار الماضي

تمكن مئات الشبان من اقتحام معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأشعلوا النيران في مرافقه كافة.

ووثق شبان بالتصوير الفيديو اقتحام الشبان، وخرجوا ببث حي مباشر عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وتوعد الشبان باقتحام الحدود كاملة مع موعد المسيرة الكبرى في 15/5/2018، في ذكرى النكبة السبعين

وتمكن متظاهرون فلسطينيون، اليوم الجمعة، من إسقاط طائرة تصوير إسرائيلية شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقالت وسائل إعلام إن المتظاهرين أسقطوا طائرة التصوير الإسرائيلية بعد رشقها بالحجارة

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة كل أبناء شعب غزة والضفة والقدس ومخيمات الشتات والداخل أن يجعلوا من الجمعة القادمة “جمعة الإعداد والنذير”، موعداً للتحضير لمليونية العودة يوم 14 من شهر أيار/مايو الحالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق