صحة و جمال

إغلاق مستشفى غير مطابق للاشتراطات الصحية ومخزن أدوية غير مرخص بالمعادي

كتب عمرو عزوز

أكدت وزارة الصحة والسكان  اليوم الثلاثاء 10 إغسطس 2021 أنه تم إغلاق مستشفى غير مطابق للاشتراطات الصحية ومخزن أدوية غير مرخص في منطقة المعادي بمحافظة القاهرة وذلك خلال حملة شنتها إدارة العلاج الحر والتراخيص التابعة لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع هيئة الدواء المصرية ومباحث التموين.

وقال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة أن قسم الرعاية المركزة وغرفة العمليات بالمستشفى غير مطابقين للاشتراطات الصحية ومعايير مكافحة العدوى فضلا عن ضبط ماكينتي غسيل كلوي غير مرخصتين.

وأضاف مجاهد أن المخزن التابع للمستشفى غير مطابق للاشتراطات الصحية ويضم كميات كبيرة من أصناف الأدوية المختلفة والتي تضمنت أدوية مخدرة وكميات من مختلف المحاليل الطبية والمستلزمات الخاصة بغرف العمليات.

كما اشار الدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الطب العلاجي إن المخزن يتبع مستشفى خاص في منطقة المعادي ويتكون من ثلاث غرف ومكاتب إدارية تابعة للمستشفى إلى جانب سكن لأطباء المستشفى.

واوضح غنيمة أنه حرصا على صحة المرضى تم إحالة حالات غسيل الكلى المسجلة في المستشفى الخاص إلى وحدات بديلة في مستشفيات وزارة الصحة لمواصلة جلسات الغسيل الكلوي.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص إلى أنه تم تحرير محضر إداري بالمخالفات التي تم ضبطها في المخزن وإثبات ما تم تحريزه من الأدوية والمستلزمات والتحفظ على المخزن وتشميعه بالشمع الأحمر مؤكداً استمرار حملات الوزارة على جميع المنشآت الطبية ومواصلة الحملات التفتيشية المفاجئة في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطن المصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.