الفن والثقافة

إقبال جماهيري على مهرجان جمعية الفيلم

50 عاما على تأسيس المهرجان

 

كتب. إبراهيم عوف

تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الاوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما، جرت فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان جمعية الفيلم بمركز الابداع وسينما الهناجر .
رأس لجنة التحكيم السيناريست ابراهيم الموجي و عضوية ماجدة موريس و عادل الأعصر و د. أمل الجمل و هشام سليمان و د.وليد سيف و محمد ياسين .
ضم البرنامج عرض 8 أفلام منهم 5 افلام داخل المسابقة هي الافضل خلال عام 2022 وهم : الجريمة ، من أجل زيكو، ليلة قمر 14، العنكبوت، كيرة والجن , وثلاثة خارج المسابقة وهم ” تسليم اهالي , فضل ونعمة , حامل اللقب ”
أفتتح المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان وبحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة للسينما ود. هاني أبو الحسن رئيس صندوق التنمية الثقافية وبكلمة رئيس المهرجان ورئيس جمعية الفيلم المصور السينمائي محمود عبد السميع الذي رحب برموز الفن السينمائي والاعلامي مؤكدا أن مهرجان جمعية الفيلم هو الوحيد من المهرجانات الذي إستمر طوال هذه الفترة دون توقف وأشار عبد السميع أن الثقافة السينمائية هي شعارنا الاساسي كما أننا نتخصص بالاهتمام بصناع الفيلم ليس فقط من يقف امام الكاميرا ولكن أيضا من يقف خلفها , لذا نحرص على تكريم كل الفنيين والمتخصصين الذي يصنعون الافلام ونلتزم بشعار نحو سينما مصرية مصرية .

ومن جانبه عبّر الفنان حسين فهمي عن سعادته بالمشاركة في إفتتاح مهرجان جمعية الفيلم للعام الثاني على التوالي مؤكدا أنه أحد اهم المهرجانات السينمائية في مصر .
وتحدث شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم عن الاهتمام الملفت للجمهور والنقاد لمتابعة فعاليات المهرجان رغم الظروف التي حالت دون تنظيمه في موعده الاصلي وهو ما يعكس أهمية المهرجان على الساحة السينمائية والثقافية في مصر , و وجه جاد الشكر للفنان الكبير محمود عبد السميع الذي تحمل الكثير للحفاظ على كيان جمعية الفيلم , كما وجه الشكر لأعضاء مجلس الادارة واللجنة المنظمة برئاسة نيفين الزهيري مدير المهرجان و خلود ابو المجد مسئول حركة الافلام و صفاء عبد الرازق مسئول العرض اليومي و هبة عبد الرحمن مسئول الإعلام المرئي والاستفتاء اليومي و مونيكا ناجي مسئول الاستقبال والتنظيم والاستفتاء اليومي وهايا فرج الله و دنيا يونس التصوير اليومي لفعاليات المهرجان و مني الموجي وشيماء احمد مسئولا التغطية اليومية للفعاليات وعلاء عادل مسئول الصحافة .
كما شهدت الفعاليات تكريم الافلام المشاركة وعدد من رموز صناعة السينما وتوزع الجوائز على الافلام الفائزة في المسابقة في 20 مايو الجاري بالمسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.