سياسة

إنطلاق سباق تصويت المصريين المغتربين لإنتخابات الرئاسة المصرية فى ١٢٤ دولة

كتبت عزه السيد

انطلق سباق الرئاسة المصرية ، اعتبارا من التاسعة صباح اليوم الجمعة ١٦ مارس ٢٠١٨ وحتى التاسعة مساء وفق توقيت كل دولة من دول العالم التي تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية لمدة ثلاثة أيام ، باقتراع المصريين في الخارج بالانتخابات التي يتنافس فيها المرشحان الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى.

ووفقآ لتقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

توافد المصريون المقيمون في المملكة العربية السعودية صباح اليوم /الجمعة/ على مقر سفارة مصر بالرياض والقنصلية في جدة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقامت السفارة والقنصلية المصريتان بتوفير كافة التسهيلات للمواطنين الذين يتوافدون على مقرها لممارسة حقهم الدستوري في المشاركة السياسية بالنظر إلى دورهم ومسئوليتهم الوطنية في كافة الاستحقاقات الانتخابية المختلفة في إطار من الممارسة الحرة والنزيهة للعملية الديمقراطية في مصر.

و فتحت سفارة مصر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت بالانتخابات الرئاسية .. ويتراوح عدد الجالية المصرية المقيمة بأبو ظبى نحو 770 ألف مواطن مصرى.

وفتحت سفارات مصر في كل من نيوزيلاندا وروسيا وكينيا وإثيوبيا أبوابها صباح اليوم الجمعة أمام المواطنين من أبناء الجالية المصرية , وتستمر عملية الاقتراع اليوم في اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية حتى الساعة التاسعة مساء.

كما فتحت سفارات مصر في الهند وباكستان وبنجلاديش أبوابها أمام المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، وبدأت بعثات مصر في نيودلهي وإسلام أباد  ودكا استقبال الناخبين في التاسعة صباحا بتوقيت الدولتين، الخامسة فجرا بتوقيت القاهرة.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ 139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق