السعودية

إنطلاق مبادرة “اركض من أجل كشمير” في جدة

السعودية / هتان سعيد زمزمي

 

أطلقت القنصلية العامة الباكستانية بجدة مبادرة إنسانية بعنوان “الجري من أجل كشمير” التي تهدف إلى التعبير عن التضامن مع المظلومين في جامو وكشمير المحتلة هنديا بشكل غير قانوني (IIOJK) .

 

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال القنصل العام الباكستاني، خالد مجيد، إن الحصار العسكري في جامو وكشمير المحتلة هنديا بشكل غير قانوني(IIOJK) ، مستمر حتى الآن و لأكثر من عام منذ الإجراءات الهندية الغير شرعية و الأحادية الجانب في 5 أغسطس 2019.

 

وطوال هذه المدة، تدهورت حالة حقوق الإنسان والحالات الإنسانية في المنطقة المحتلة إلى مستوى غير مسبوق و قد قامت كل من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكذلك منظمات حقوق الإنسان المستقلة والمجتمع المدني وبرلمانات للعديد من البلدان وكذلك المنظمات الإعلامية الدولية، جميعها قامت بتوثيق وإدانة هذه الفظائع اللاإنسانية.

 

وأضاف القنصل العام أن الإغلاق المطول الشامل و الاعتقالات التعسفية و “المواجهات” الزائفة والقتل خارج نطاق القضاء واستخدام العشوائي والتعسفي للقوة، بما في ذلك الطلقات الكرية النارية ضد المتظاهرين الكشميريين العزل والاحتجاز المستمر للقيادة الكشميرية انما هي وصمة عار واضحة على الضمير الجماعي للإنسانية.

 

وتم تنظيم “مسيرة التضامن” بهذه المناسبة بالقرب من محيط القنصلية العامة بجدة ثم لاحقا، أقيمت الدعاء والابتهال إلى الله من أجل رفاهية الإخوة المسلمين الكشميريين في جبل الرحمة وأقيمت مباراة ودية بين مسؤولي وعاملي القنصلية وبين نادي الشباب السعودي على ملعب الأساطيل لكرة القدم في مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى