العالمالمجتمع

إيران تزعم رصد “داعش” 600 ألف يورو لمهاجمة مواقع في طهران

160629143953-the-drive-custom-cars-6-super-169

زعم التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الاثنين 4 يوليو 2016، عبر مادة فيلمية وثائقية قال فيه أن تنظيم داعش دفع 600 ألف يورو لمجموعة من المتشددين ليشنوا سلسلة تفجيرات في 50 موقعا بطهران ومدن كبيرة أخرى في إيران.

 

ويظهر الفيلم الوثائقي مسؤولون أمني يقول في ان بلاده ذات المذهبية الشيعة رصدت خلال الأسابيع الأخيرة إن مقاتلين سنة من داعش يستهدفون البلاد.

 

وكان مسؤولون من المخابرات الإيرانية قد قال قبل أسبوعين إنهم أحبطوا هجوما إرهابيا كبيرا واعتقلوا 10 متشددين وصادروا نحو 100 كيلوجرام من المواد التي يمكن استخدامها في تفخيخ سيارات وغيرها من الهجمات بالقنابل في أماكن مزدحمة.

 

واحتوى الفيلم الوثائقي على مدى 15 دقيقة على مقابلات مع اثنين من المتشددين بعد القبض عليهما وفيها فسرا العمليات التي خططا لها.

 

وعرض الفيلم لقطات من كاميرا خفية أظهرت عددا من أعضاء المجموعة يزعم أنهم يشترون وينقلون مواد كيميائية ومواد منزلية قد تستخدم لصنع متفجرات، وقرب نهاية الفيلم ظهر عملاء أمنيون مسلحون ببنادق آلية ويرتدون أقنعة سوداء وسترات واقية يداهمون منزلا ويقيدون مشتبها بهم.

 

وقال التعليق الصوتي في الفيلم إن التحقيق بشأن الهجوم لا يزال جاريا.

 

وتدخل إيران في العراق من خلال عناصر الحرس الثوري لقتال داعش في العراق ضمن إطار دعم الحكومة الشيعية التي تقوم البلاد، ويقاتل عناصر من الحرس الثوري ضد السنة في سوريا دعما للأسد.

 

وأعلنت قوات الأمن الإيرانية في مايو الماضي أنها اعتقلت 12 من مقاتلي داعش في شرق البلاد وغربها وأكثر من 50 من المتعاطفين مع التنظيم عبر الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.