تقارير وتحقيقات

ابن قويسنا الدكتور رضا يتحدى الإعاقة ويصبح رئيسا لإذاعة القرآن الكريم

كتبت / إيمان البلطي

توج الدكتور رضا عبد السلام من ذوي الهمم  مسيرة إجتهاده وتحديه للإعاقة  بتولي منصب رئاسة إذاعة القرآن الكريم،ليكون أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوي الهمم.

ويعمل الدكتور رضا في إذاعة القرآن الكريم منذ أكثر من ثلاثين عامًا، ومن أشهر برامجه التي قدمها “قطوف من السيرة” و”مساجد لها تاريخ”.

الدكتور رضا من مواليد قرية كفر الشيخ إبراهيم مركز قويسنا محافظة المنوفية، وقد ولد بضمور في ذراعيه لكنه تغلب على إعاقته  والتحق بكتاب القرية وحفظ القرأن الكريم وهو صغير ، وتمكن من مواصلة دراسته حتى حصل على ليسانس حقوق وليسانس دعوة إسلامية ،ثم  الماجستير والدكتوراه.

والتحاق الدكتور رضا بالعمل بالإذاعة كانت قصة تحدي كبيرة فقد اختبر للعمل بالإذاعة عام 1987، ورغم اجتيازه الاختبار إلا أنه رفض بسبب إعاقته التي رؤي حينها أنها قد تحول ضد عمله كمذيع، وهو ما أثبت رضا عكسه تمامًا، فعمل في بدايته بإذاعة وسط الدلتا لمدة عامين، حتى دخل مرة أخرى في اختبارات إذاعة القرآن الكريم، وتم تعيينه كمذيع بالإذاعة حينها، وقد استطاع عبد السلام أن يقدم الكثير من الإسهامات الكبيرة في الإذاعة، إذ قدم تغطية متميزة لوقائع الحج عام 2006، وأيضًا قام بتغطية واحدة من أكبر مسابقات القرآن الكريم بدبي وغيرها من المناسبات والأمسيات الدينية.

ويهتم الدكتور رضا بقضية الإعاقة وألف ضمن كتبه ، كتاب “أشهر معاقين في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.