أخبار العالم

اجتماع اللجنة المصغرة لوضع مشروع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي

 

كتب / إبراهيم عوف

عقدت الأمانة العامة (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب- قطاع الاعلام والاتصال) بتاريخ 17/8/2021 اجتماع اللجنة المصغرة لوضع مشروع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بمشاركة كل من الدول الاعضاء: المملكة الأردنية الهاشمية ــ الجمهورية التونسية ــ المملكة العربية السعودية ــ جمهورية العراق ـــ دولة فلسطين ــ دولة ليبيا ــ المملكة المغربية- الجمهورية اليمنية، وكذا اتحاد إذاعات الدول العربية والاتحاد العام للمنتجين العرب ضمن المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية.

وفي مستهل اجتماع اللجنة المصغرة رحب وزير مفوض د. فوزي الغويل ــ مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالوفود المشاركة من الدول الأعضاء ومن المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، معرباً عن أمله في أن تُكلل نتائج هذا الاجتماع بالنجاح.

تم خلال الاجتماع استعراض جدول الأعمال والاستماع لمداخلات الوفود، والتباحث حول المقترحات التي قدمتها الأمانة العامة(الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب)  للجنة، حول مشروع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، وقد أوصت اللجنة المصغرة بأن تتولى المملكة العربية السعودية -التي أبدت موافقتها على ذلك -وضع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اقتراح كافة الأمور المالية والإدارية وآليات العمل والخطة الزمنية، وذلك في أجل أقصاه شهر من تاريخه، على أن تتولى الأمانة العامة تعميمه على الدول الأعضاء لأخذ الرأي ومن ثم رفعه إلى مجلس وزراء الإعلام العرب في اجتماعه القادم.

كما أوصت اللجنة أن يتولى فريق مكون من دولة فلسطين والاتحاد العام لإذاعات الدول العربية واتحاد المنتجين العرب مهمة رصد وتجميع المحتوى الإعلامي الخاص بالقضية الفلسطينية وبما يسهم في توفير مادة إعلامية كافية لعمل المرصد والمنصة، وذلك في أجل أقصاه شهر من تاريخه.

ومن الُمقرر أن تُرفع هذه التوصيات في الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج لاعتمادها، والذي سيعقد بتاريخ 1/8/2021.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.