العالمسياسة

ارتفاع ضحايا هجوم مطار أتاتورك إلى 41 قتيلا

صورة لوالدة إحدى القتلى في التفجيرات
صورة لوالدة إحدى القتلى في التفجيرات

أعلن والي مدينة إسطنبول التركية الأربعاء, 29 يونيو 2016 ارتفاع عدد قتلى التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مطار أتاتورك، ليلة الثلاثاء، إلى 41 قتيلا، تعرفت السلطات على 37 منهم، عشرة من جنسيات أجنبية، وثلاثة كانوا يحملون جنسية مزدوجة، و14 أتراك، ومن الـ239 جريحا الذين كانوا يخضعون للعلاج، خرج 130 من المستشفى فيما بقي 109 يخضعون للرعاية الصحية.

وهناك خمسة سعوديين ضمن قتلى الهجوم، حسبما ذكر موقع “سبق” الإخباري السعودي، الأربعاء، نقلا عن مسؤول تركي، وكانت القنصلية العامة السعودية في مدينة إسطنبول التركية، قد أعلنت إصابة سبعة مواطنين سعوديين، في بيان لها، الثلاثاء.

وأعلنت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية مقتل أحد مواطنيها، وإصابة ستة آخرين. كما قُتل إيراني وأصيب خمسة آخرين، حالتهم الصحية حرجة، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية. وقال وزير الخارجية التركي، إن ضمن القتلى، شخص أوكراني.

كما كشفت السلطات التركية عن مقتل صيني وأردني وتونسي وأوزبكي وعراقيان، حسبما نقلت جريدة “ديلي صباح” التركية. ومن جانبها، أعلنت الرئاسة التركية الحداد الوطني ليوم واحد، “على أرواح ضحايا الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك،” حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

 

أما عن الانتحاريين، فقد أخبر مصدر تركي حكومي رفيع المستوى شبكة CNN، أنه “لم يتم التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة، ولكن يُرجح أنهم أجانب، وأنه لم يتبق من أشلائهم سوى الجزء السفلي من الجسم.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق