سياسةمصر

استمرار ضعف الاقبال في الانتخابات البرلمانية المصرية

امرأة تخرج من لجنة بعد الادلاء بصوتها في الانتخابات البرلمانية المصرية في القاهرة يوم 23 نوفمبر تشرين الثاني 2015. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

بدا المصريون في الداخل الادلاء بأصواتهم الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب التي اتسمت مراحلها السابقة بضعف الإقبال.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عددا من لجان الانتخاب في أكثر من محافظة بينها القاهرة وقد تردد عليها عدد قليل من الناخبين بينما يتولى رجال من الجيش والشرطة مهمة تأمين اللجان.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات أيمن عباس قال يوم الأربعاء الماضي إن نسبة المشاركة في التصويت خلال الجولة الأولى من المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين الماضيين بلغت 29.83 بالمئة وهو ما يبرز ضعف الإقبال.

ويتنافس فى آخر جولات الانتخابات البرلمانية 426 مرشحا على أصوات 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا لحصد 213 مقعدا – بعد حسم 9 مقاعد بـ 5 محافظات – ليستمر الصراع فى 99 دائرة – بعد حسم دائرتين بشمال سيناء ودائرة كفر شكر بالقليوبية من الجولة الأولى – بـ 13 محافظة هى “القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء”.

ويستمر الاقتراع يوم الاربعاء بينما ينتهي يوم الثلاثاء للناخبين في الخارج بعد أن بدأ في 129 سفارة وقنصلية يوم الاثنين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق