سياسة

اغتيال عالم فلسطيني بماليزيا

متابعة: هاني حسبو.

استشهد الدكتورر فادي البطش عالم الهندسة الكهربائية الفلسطيني فجر اليوم بماليزيا  بعد إطلاق النار على رأسه مباشرة من قِبل مجهولين أثناء توجهه لصلاة فجر اليوم 21/4/2018
والدكتور البطش حاصل على الدكتوراه في الهندسة_دالكهربائية ومحاضر في جامعة كوالالمبور  قسم الهندسة الكهربائية
ولديه براءة اختراع في رفع كفاءة شبكات نقل الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا إلكترونيات القوى، إذ نجح فعلياً في خلق جهاز يعتمد تصميمه على تكنولوجيا إلكترونيات القوى ومن ثم توصيله بشبكة نقل الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة الشبكة بنسبة تصل لــ 18 %.
ويحقق البحث في حال تطبيق فكرته عدة فوائد أهمها تقليل الفقد في الطاقة (Power Losses) الذي ينتج عن عملية نقل الطاقة الكهربائية من محطات توليد الطاقة الكهربائية عبر خطوط النقل إلى المستهلكين، إلى جانب تحسين كفاءة شبكة نقل الكهرباء عموما.
كما حصد الشهيد البطش جائزة ماليزيا الأولى، وحقق إنجازات أكاديمية أخرى كنشر18بحثا محكما في مجلات عالمية والمشاركة في أبحاث علمية محكمة في مؤتمرات دولية عقدت في عدة دول، والحصول على جائزة أفضل بحث في مؤتمر (Saudi Arabia Smart Grid conference (SASG – 2014) والذي عقد في السعودية.
وبحسب موقع (Researchgate) فقد بلغ عدد من قرأ أبحاثه من جميع دول العالم نحو 5500 بجانب أكثر من 60 اقتباسا، وكذلك حصل على المركز الأول في مسابقة (University of Malaya Three-Minute-Thesis Competition 2015)، التي تهتم بتلخيص بحث الدكتوراة لغير المختصين في صفحة عرض واحدة ثابتة.
وتشير أصابع الاتهام إلى تورط الكيان الصهيوني بهذه الجريمه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق