سياحة و سفر

الآلاف اليونانيين على الشواطئ بعد تخفيف إجراءات كورونا..

اعلان

كتبت / عزه السيد

شهدت الشواطئ اليونانية إقبال كبير من السكان، فور إعلان السلطات الحكومية فتح أكثر من 500 شاطئ بالبلاد، وذلك مع بدء البلدان في جميع أنحاء أوروبا في تخفيف قيود الإغلاق المفروضة منذ شهرين، لمكافحة تفشي كورونا.

عرضت وسائل الإعلام اليونانية فيديو لشواطئ اليونان، مع مراعاة التباعد الاجتماعى بين العائلات .

وشهدت الشواطئ اليونانية إقبال كبير من السكان، فور إعلان السلطات الحكومية فتح أكثر من 500 شاطئ بالبلاد، وذلك مع بدء البلدان في جميع أنحاء أوروبا في تخفيف قيود الإغلاق المفروضة منذ شهرين، لمكافحة تفشي كورونا.

وقال أدونيس جورجيادس وزير التنمية والاستثمار اليونانى، إن ما يحدث من فتح الشواطئ والتزام تعليمات التباعد الاجتماعى كان أفضل إعلان لليونان، مؤكدا فى مقابلة مع قناة سكاي تي اليونانية، أنه لن يكون هناك إغلاق مرة أخرى في المستقبل ، لأننا مستعدون بشكل جيد وسير على ما يرام ، مشيرًا إلى ما حدث نهاية الأسبوع الماضى على الشاطئ و التزام المصطافين بالتعليمات .

وفيما يتعلق بمحلات المواد الغذائية التي سيتم افتتاحها يوم الاثنين المقبل 25 مايو ، قال الوزير إن الخطة التي أعدتها وزارة التنمية توفر لوائح خاصة للمحلات التجارية المتضررة، وعلى وجه الخصوص ، يتم توفير لوائح خاصة للمتاجر المغلقة والتي لا تحتوي على نوافذ للتهوية.

ووفقًا للتدابير الموضوعة ، تتمتع متاجر تقديم الطعام بالقدرة على العمل بنسبة 80٪ على الأقل من طاقتها القديمة ، بينما في كثير من الحالات مع امتياز الطريق العام سيكون أكثر بكثير من 110٪ ، حتى 160٪ ، قدرتهم السابقة.

وقال الوزير إن تخفيض الإيجار إلى 60٪ لن يستمر، وقال إنه فقط في الشركات التي تظل مغلقة بأمر من الدولة ، سيستمر تخفيض الإيجار بنسبة 40٪.

وشدد جورجيادس على أن معظم المطاعم ستفتح في 25 مايو ، وأن جميع الأعمال الحكومية تركز الآن على استئناف السياحة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق