الاسرة والطفل

الأحد .. إطلاق مبادرة جديدة لاستقرار الأسرة بساقية الصاوي

كتبت /شيماء سعد

تشهد ساقية الصاويالأحد المقبل ٢ ديسمبر 2018 أمسية ثقافية تحت مسمي “آباء من أجل طفل سوى” للتعريف بدور الأب في حياه أبنائه وتنشئته حتى بعد انفصال الوالدين.

وقال مؤسس مبادرة “أبناؤنا حياتنا” إيهاب صلاح إن الأمسية تأتى فى إطار سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تطلقها المبادرة بالساقية بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المدنية ورجال القانون وخبراء علم النفس والاجتماع وعلماء الأديانن  واستجابة لتوجهات القيادة السياسية نحو التعامل المجتمعى والرسمي مع قضية أطفال الشقاق وارتفاع نسب الطلاق داخل المجتمع المصري، وتداعياتها على أمن واستقرار واقتصاد البلاد.

يتحدث فى الأمسية النائبة الدكتورة شادية ثابت، والدكتور سامي العسالة بالأزهر الشريف، واستشارى الصحة النفسية والأسرية عنان حجازي، والمستشار القانوني أحمد عبدالرازق، وعدد من الخبراء فى قضايا الأحوال الشخصية والأسرة.

 

وحسب الدكتورة عنان حجازى استشاري العلاقات الأسرية، تشهد الأمسية تكريم عدد من الآباء المثاليين الذين أنجزوا لمجتمعهم ووطنهم وأطفالهم ما يدعم صورة الأب والرجل المصري أمام العالم، كما تشمل أنشطة المبادرة الدعم النفسي والارشاد الأسري للمتزوجين والمطلقين وفض النزاعات قبل الذهاب فى مسار التقاضي، والتدريب على بناء البيوت المستقرة ومواجهة المشكلات.

يذكر أن البرلمان يستهدف خلال المرحلة المقبلة التعامل تشريعيا مع أزمة تنامى أعداد أطفال الشقاق وارتفاع معدلات الطلاق بنسب وصلت ٤٤ % بحسب جهاز الإحصاء؛ تحدث عنها الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، فيما قدم النائبان محمد فؤاد وعبلة الهواري مشروعي قانون للتعامل مع قضايا الأسرة والزواج، وسط اختلاف مجتمعي حول إعادة تقدير سن الحضانة لأطفال الشقاق ومطالب بإقرار مبدأ الرعاية المشتركة والمعايشة للطفل بين أهل أبويه بعد الطلاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق