احدث الاخبار

الأرصاد تحذر : الأربعاء أمطار رعدية على معظم البلاد.

اعلان

كتب | ياسر الخياط

قال الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء ١٢/نوفمبر /٢٠١٩ إن مصر تتعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية نتيجة للتأثر بمنخفضين أحدهما قادم من السودان ويسمى منخفض السودان والآخر موجود على البحر المتوسط.
وأشار صابر فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد على فضائية TEN اليوم الثلاثاء إلى أن منخفض السودان يتسبب فى حالة من عدم الاستقرار على معظم محافظات الجنوب موضحآ أنه سيكون هناك أمطار رعدية بدءًا من مساء الغد الأربعاء والتى قد تتحول إلى سيول على الأماكن الملاصقة لسلاسل جبال البحر الأحمر .
وتابع أن المنخفض الموجود على البحر المتوسط قد تحرك لجنوب أوروبا ولكن مازال له تأثير على السواحل الشمالية للبلاد ما يتسبب فى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المحافظات.
وأشار إلى أن الأمطار ستشمل سلاسل جبال البحر الأحمر وكل المحافظات الملاصقة لهذه الجبال ونظرًا للطبيعة الجبلية فى هذه المناطق فمن الممكن أن تتحول هذه الأمطار إلى سيول مؤكدًا أن القاهرة والإسكندرية ستكون الأمطار فيها ما بين خفيفة إلى متوسطة وستكون الأمطار بدءًا من يوم الأربعاء القادم ومستمرة حتى يوم الجمعة.
وتابع أنه سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل ٤ إلى ٥ درجات على مناطق شمال البلاد وجنوب البلاد ستشهد ارتفاع فى درجات الحرارة نظرًا لأن منخفض السودان يعتبر من المنخفضات الساخنة التى تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على الجنوب.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق