الصراط المستقيم

الأزهر الشريف يطلق برنامج “التوعية الأسرية والمجتمعية”.

اعلان

كتبت /عزه السيد

قال وكيل الأزهر، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 4 مارس ، شارك فيه الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والدكتور محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور صلاح العادلي القائم بتسيير أعمال الأمين العام لهيئة كبار العلماء ، إن الدولة المصرية تهتم بالمجتمع وإرساء الاستقرار فيه والقضاء على العنف الأسري وإنهاء الخلافات الأسرية، لذالك أطلق الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف ، برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي ينفذه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة، لمواجهة التفكك الأسري والحد من ظاهرة الطلاق وتأهيل المقبلين على الزواج .

وأضاف عباس ، إن البرنامج تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و يأتي ضمن سلسلة البرامج الاجتماعية والتثقيف التي ينظمها الأزهر للعمل على استقرار المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة للنهوض بالوطن .

وأكد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر أن برنامج “التوعية الأسرية والمجتمعية” يعتمد عددا من الآليات لتحقيق أهدافه منها ، عقد مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات بين الأزهر وممثلين عن القوات المسلحة والداخلية والعدل والأوقاف والمجلس القومي للمرأة والتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية في حضور وكيل الأزهر والمحافظين.

وقال وكيل الأزهر إنه يتم عقد ندوات وورش عمل تثقيفية توعوية لجميع فئات المجتمع بمشاركة نخبة متخصصة ومتميزة وذلك في قصور الثقافة والمدارس والجامعات بالإضافة إلى عقد لقاءات حوارية وفتح باب النقاش مع الأسر المصرية ؛ بهدف التعرف على المشكلات الاجتماعية لكل أسرة ووضع الحلول المناسبة لها من خلال الزيارات الميدانية المقترحة.

وأشار إلى أن وحدة لم الشمل نجحت في إنهاء الخلافات بين 950 حالة من بين 1325 حالة تم عرضها على الوحدة .. منوها بأنه تم توفير 500 مقر على مستوى الجمهورية للوحدة من خلال المعاهد الأزهرية حيث تعمل من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وأنه تم أيضا الاتفاق مع بيت الزكاة والوحدة لمساعدة الأسر المحتاجة.

وأضاف أن عمل “وحدة لم الشمل” لم يقتصر على حل الخلافات الزوجية بل كان أوسع من ذلك .. مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي طلبت من الأزهر توقيع بروتوكول تعاون واتفاقيات ثنائية مع وحدة لم الشمل نظرا لما تقوم به من دور متميز في إنهاء الخلافات المجتمعية.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق