احدث الاخبارالرياضة

الأهلى فى العلالى بأقدام الفولت العالى

كتب / محمود حسن

بثلاثية ولا أجمل فى الشباك الزرقاء وصل بها المارد الأحمر للمباراة النهائية ليقابل بيراميدز على كأس مصر ويعود فيها الفضل إلى اثنان من اللاعبين هما كهربا واول مشاركة بعد فترة غياب بسبب الايقاف ولكن عدالة السماء أرادت ان تعوضه فصنع هدفين واحرز الثالث. واللاعب الثاني والذي يدين له الأهلي بالفضل والشكر هو الهاني سليمان حارس مرمى سموحة والذي تسبب في الهدفين الأول والثانى والذي أراد أن يعوض فريق الأهلى عن التعادل في مباراة الدوري فتسبب في الهدف الاول بعد أن مرت عرضية كهربا من بين قدميه.. ولم يختلف الحال في الهدف الثاني من تسديدة فتحي فمرت أيضا من بين يديه بشكل غريب وعجيب ولم يجد العشري مفر من تبديله بعد الهدفين حفاظا على الفريق بعد أن أصبح طريق المرمى مفتوح اكثر من فتحات مترو الانفاق…
الشوط الأول..

بدا الأهلي المباراة بضغط متواصل لاحراز هدف مبكر وارباك فريق سموحة ولم يمضي الكثير حيث سجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 8 بأقدام أحمد عبدالقادر الذي استغل خطأ الهاني سليمان حارس فريق الاتحاد الذي فشل في التعامل مع تسديدة كهربا ومرت من بين يديه وقدميه لتجد المتابع عبد القادر الذي أودعها المرمى..

 

بعدها واصل الأهلي الضغط لاحراز الهدف الثاني وتلافي خطأ مباراة الدوري والتي انتهت بالتعادل ولم يمر سوي ثلاث دقائق وفي الدقيقة 11 وللمرة الثانية فشل الهاني سليمان في الإمساك بكرة حمدي فتحي الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك سموحة مجددا

وبعد الخطأ الثاني لحارس سموحة، قام طارق العشري مدرب الفريق بسحب الهاني سليمان من الملعب، ودفع بالبديل عمر صلاح.

وفي الدقيقة 36، سجل محمود عبد المنعم كهربا هدفا ثالثا للأهلي، مستغلا تمريرة رائعة من حسين الشحات، ليسكن الكرة شباك سموحة.

وتفوق الأهلي في مجمل الشوط الأول أداءًا ونتيجة، فيما ظهر سموحة بحالة سيئة للغاية.

الشوط الثاني….
شهد هجومًا من الأهلي وتماسك لاعبو سموحة في محاولة لايقاف سلسلة الأهداف المتوالية للأحمر، وظهرت محاولات على استحياء من جانب حسام حسن وزملائه في الفريق السكندري.

وكاد كهربا أن يسجل الهدف الرابع لكن عمر صلاح حارس سموحة انقذ مرماه في الدقيقة 60، حيث وضح عليه الاجهاد خصوصا في ظل غيابه الكبير عن المستطيل الأخضر

وشارك محمد مجدي أفشة وشادي حسين ومروان عطية بدلا من حمدي فتحي ومحمود كهربا ومحمد فخري في الدقيقة 62 من زمن اللقاء، وبعدها سدد عبدالقادر كرة قوية بعيدة عن شباك سموحة.

وتواصل هجوم الأهلي وتناقل اللاعبون الكرة في وسط ملعبهم، كما دفع كولر باللاعب التونسي محمد كريستو في الظهور الاول له بعد انتقاله للقلعة الحمراء في الدقيقة 71.

سيطر الأهلي على مجريات الأمور ووضح أن اللاعبين اكتفوا الأهداف الثلاثة، وبدأوا في تناقل الكرة بوسط الملعب، لكن محاولات سموحة لم تتوقف في محاولة لتحسين الصورة نوعًا ما.

ونجح حسام حسن في الحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما تعرض لعرقلة من رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر احتسبها طارق مجدي حكم اللقاء.. وسدد حسام حسن الركلة، محرزا الهدف الأول في شباك الأهلي. بعدها يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بثلاثية رائعة لهدف والصعود للمباراة النهائية لمقابلة بيراميدز على الكأس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.