شئون عربيةمصر

جمعة يترأس الإجتماع الأول للإتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية بعد اختياره أمينا عاما

كتب د.محمود الشامي
رئيس لجنة الإعلام بالإتحاد

عقد الإتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية  الإجتماع الأول الموسع للأمناء المساعدين وبعض رؤساء اللجان النوعية وأعضاء اللجان، برئاسة معالي أ.د.جمال جمعة مدني الأمين العام للإتحاد بالمقر الجديد وهو الاجتماع الاول بعد اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في9ديسمبر 2023 والذي تم فيه اعتماد تعيين سيادته أمين عام الإتحاد.

وبدأ د. جمال الإجتماع بالترحيب بكافة الحضور مع ترحيب خاص بالسيدة الفاضلة أ.د جميلة نصر عضو مجلس إدارة الإتحاد ونقيب أطباء محافظة الإسماعيلية والتي حضرت الإجتماع خصيصا لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين نقابة الأطباء بالاسماعيلية والإتحاد، ثم طلب سيادته من الحضور (بعدد اجمالي 19 زميل) تقديم نفسه حتى يتم التعارف وتزداد العلاقات والتعاون المثمر والبناء بينهم.

وقد شرف بالحضور من الأمناء المساعدين كل من : أ.د.سحر فهمي أمين مساعد البيئة البحرية، د.علاء الفناجيلي أمين مساعد الطاقة الجديدة والمتجددة، د.لؤي زنكل أمين مساعد المشروعات والاتفاقيات الدولية، د.البيلي حطب أمين مساعد العلاقات العامة والإعلام.

وقد شارك في الحضور د.حنان فهمي رئيس لجنة المرأة والشباب ممثلة عن د.وليد أبو بطة أمين مساعد التدريب، من رؤساء اللجان د.مريم محمود كمال رئيس لجنة السياحة البيئية ودعم المجتمعات المحلية، أ.د.ناهد نور الدين رئيس لجنة التعافي الأخضر، أ.د.فاطمة محمد سعد رئيس لجنة الطاقة الجديدة والمتجددة، د.أيمن سالم رئيس لجنة العلاقات العامة، أ. سها الخشن مدير المكتب الفني، أ.طاهرة الحفناوي رئيس لجنة التخطيط والمتابعة، أ.محمد عبد المجيد مقرر لجنة التخطيط والمتابعة، د.مصطفي عبد الحفيظ المسئول الإداري وعضو لجنة التخطيط والمتابعة، د.زينب نصار عضو الأمانة المساعدة للطاقة الجديدة والمتجددة، أ.د.نسرين فؤاد رئيس قسم علم الإجتماع سابقا كلية العلوم الانسانية جامعةالأزهر وعضو لجنة السياحة البيئية ودعم المجتمعات المحلية، د.علا رجب رئيس مؤسسة العلا الخيرية عضو لجنة السياحة البيئية، د.هبه شهوان عضو هيئة تدريس بكلية بنات عين شمس ممثلة عن أ.د.داليا حسين فهمي رئيس لجنة المؤتمرات والندوات، أ.عبير سلامه المدير التنفيذي لمجلة نهر الأمل والراعي الإعلامي الرسمي للإتحاد حيث أجرت حوارات ولقاءات مع أعضاء الإتحاد وقد تم تسجيل الفاعلية بالصوت والصورة ، م. اسلام فهمي الجمال عضو لجنة المراة والشباب، م. محمد طه العضو الجديد بالاتحاد.

وقد تشرف الحضور بمهاتفة معالي الدكتور بهاء بدر رئيس مجلس إدارة الإتحاد مع جميع الحضور بدون استثناء وقد عبر الجميع عن سعادتهم بهذه المفاجأة ويعد هذا التواصل من معاليه بمثابة قوة دفع وطاقة ايجابية للعمل في شان الرفع بمكانة الاتحاد، وقد حث سيادته الجميع على بذل المزيد من الجهد من خلال المشروعات والفعاليات.

وقد اثنى جميع الحضور بالجهد النوعي المبذول من الامين العام في الفترة الماضية في شتى الامور التي ساهمت وبحق في تطوير الاداء مما جعل الاتحاد في مكانة متميزة، وأثنوا ايضا على المقر الجديد للاتحاد وتوجيه الشكر للمكتب الفني كلا باسمه فيما بذل من جهد في هذا الشان.
تم الاتفاق مع الامناء المساعدين ورؤساء اللجان على ان يتم متابعة الانشطة والفاعليات الخاصة بسيادتهم من قبل أ.طاهرة الحفناوي رئيس لجنة التخطيط والمتابعة بصفه دورية شهريا وفيما يتعلق بالانجازات يتم المتابعة كل ثلاثة اشهر.
وخلال هذا الاجتماع تم عقد بروتوكول تعاون مع نقابة أطباء الإسماعيلية ممثلة في أ.د.جميلة نصر نقيب اطباء الاسماعيلية وعضو مجلس إدارة الإتحاد وقد تم مناقشة البروتوكول وقراءة جميع بنوده على الحضور وأثنى عليه الجميع، وقد طالب الحضور بعقد بروتوكولات تعاون مع نقابات أخري وسوف يتم ذلك قريبا.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.