احدث الاخبار

الإمارات تمويل مشروع تحديث نقاط التفتيش الإسرائيلية التي تراقب حركة الفلسطينيين

اعلان

قال مسؤول أمريكي كبير كان مُسافراً مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في جولتة الأخيرة بالشرق الأوسط أن الإمارات ستمول مع الولايات المتحدة وإسرائيل مشروع “تحديث” نقاط التفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة المستخدمة للسيطرة على حركة الفلسطينيين ومراقبتها.

وبحسب موقع سي ان ان ، توقع المسئول ان العلاقات بين اسرائيل والامارات ستزدهر اكثر من العلاقات مع مصر والاردن والتي بدأت من عشرات السنين .

واوضح الموقع في تقرير نشره يوم الخميس 3 ديسمبر 2020 أن الإمارات تخلت، من الناحية العملية، عن أي اعتراضات على احتلال إسرائيل للأراضي العربية.

واستضافت الإمارات الشهر الماضي مجموعة من قادة المستوطنين الإسرائيليين من الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل منذ حرب عام 1967 مع الأردن وسوريا ومصر.

وفي أكتوبر الماضي سمحت الإمارات أيضًا باستيراد النبيذ الذي تنتجه الشركات الإسرائيلية في مرتفعات الجولان، التي تحتلها إسرائيل أيضًا منذ عام 1967.

في 22 نوفمبر صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على إعفاء متبادل من التأشيرة مع الإمارات – وهو الأول من نوعه مع أي من الدول العربية التي تربطها بها علاقات.

ومنذ أيام أثارت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية،الدهشة عندما أصدرت إعلانًا عن رحلات جوية إلى تل أبيب تضمن رسمًا توضيحيًا مع تسمية توضيحية تقول “الهيكل الثاني”. دمر الرومان الهيكل الثاني في جبل الهيكل في القدس عام 70 بعد الميلاد. في مكانه الحرم الشريف – موقع قبة الصخرة والمسجد الأقصى (ثالث أقدس موقع في الإسلام بعد مكة والمدينة). وبعد ردود فعل غاضبة، أزالت الشركة المنشورة بسرعة.

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى