صحة و جمال

الإمارات تُخفض سعر 410 دواء خاصة بالقلب والأوعية الدموية

اعلان

كتب / د. محمد النجار

اصدر وزير الصحة الاماراتي قرارا وزارياً رقم (130) لسنة 2019 بتخفيض سعر 410 صنف دوائي مثيل، وذلك دعم وتوفير الأدوية بأسعار تنافسية ومتوافقة مع أقل سعر خليجي دعماً للمرضى. ويتم تطبيق ذلك التخفيض في 15 سبتمبر 2019 .

وحسب صحيفة البيان ، تشمل تلك التخفيضات في اسعار دواء الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وخفض الدهون وأدوية الذبحة الصدرية، وبنسبة تخفيض تتراوح من 2 إلى 77 %، منها 183 صنف مصنع محلياً و 227 مصنع إقليمياً عالمياً.

والحقيقة ان هذا القرار حكيم وفي صالح الشعب الاماراتي والتعليق على ذلك الخبر : اذا كان دخل المواطن الاماراتي مرتفعا ويكفي لشراء الادوية بكل سهولة ويسر ، فضلا عن ان مستشفيات الامارات الحكومية ومراكز خدمتها الطبية تقدم احسن الخدمات واعلى المستويات بحيث لايحتاج المواطن الى طبيب خاص ومستشفيات خاصة ، فإن الاولى باتخاذ هذا القرار هي الدول التي ليس فيها خدمات طبية حقيقية ولا يجد المواطن مستشفى حكومي يرحمه من المستشفيات الخاصة والعلاج .

فإننا نهيب بالحكومة المصرية ان تتخذ هذا القرار بشكل عاجل بتخفيض اسعار الادوية بشكل مماثل لدولة الامارات والتدخل لتحديد اسعار الخدمات في المستشفيات الخاصة والعيادات وعيادات الاسنان التي اصبحت عبئا ثقيلا على المواطن المصري بشكل واضح لأي شخص خاصة في السنوات الاخيرة  التي ارتفعت في نسبة الفقراء الى 32% حسب الارقام المنشورة في اجهزة مصر الحكومية.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق