المجتمع

الإيدز ومخاطر الإدمان أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية.

اعلان

كتبت /إيمان البلطى

انطلقت اليوم 15اكتوبر أولي فعاليات الأسبوع البيئي بكلية الطب البيطري جامعة المنوفية بندوة توعوية تحت عنوان “الإيدز ومخاطر الادمان
والمخدرات” وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن الباجوري عميد الكلية واشراف الدكتور أحمد الفيومي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان ورعاية الشباب بالكلية.
حث الباجوري في كلمته علي أهمية الحفاظ علي الصحة والابتعاد عن كل ما يسبب ضرر لجميع أجهزة الجسم لأنها امانه كما تحدث عن مخاطر تعاطي المنبهات والمخدرات موجها أبنائه الي التحلي بالقيم الأخلاقية والتعاليم الدينية التي من شأنها الوصول بنا الي بر الأمان.
ومن جانبه أشار الفيومي الي أهمية البعد عن الرفاق السؤ والاهتمام بالعلم والأنشطة الرياضية المختلفة واستثمار الوقت والعمل من أجل مستقبل أفضل.
تحدث في الندوة أساتذة متخصصة من صندوق مكافحة الادمان والشئون الصحية والطب الشرعي والسموم حيث استعرض الدكتور مصطفي حسين المخاطر المتعددة لتعاطي المخدرات والتي تبدأ لتدهور عام للجسم والتأخر الدراسي والتي تؤدي إلي الوفاه كما عرف المخدرات بأنها كل مادة تذهب العقل بشكل كلى او جزئى سواء كانت طبيعية أو مصنعة و تجعل المتعاطي غير مدرك لما يفعله.

وأضافت الدكتورة شيرين رجب المدرس بطب المنوفية بقسم الطب الشرعي والسموم ان إدمان المخدرات من أكبر المشاكل التى تواجه أي مجتمع حيث يزداد فى كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات التي يمكن تقسيمها إلى
مخدرات طبيعية ومنها الأفيون و الحشيش والبانجو والتبغ مخدرات صناعية وهى التى يتم استخلاصها من النباتات مثل المورفين و الهيروين.
من أهم النباتات التى يستخرج منها المخدرات ثمرة نبات الخشخاش ويستخرج منه الأفيون و نبات القنب الهندي ويستخرج منه الحشيش والبانجو ونبات القات مستطرة انه إذا أدمن شخص ما على المخدرات فإنه يخضع لمجموعة من العلاجات منها العلاج الدوائي و العلاج النفسي حيث يتابع المريض العلاج مع طبيب أمراض نفسية، فهو الأقدر على إنهاء معاناة هذا الشخص وقد يكون ضرورياً في حالات كثيرة أن يتم نقل المدمن إلى مصحة للأمراض العقلية لعلاجه هناك فهي أفضل للسيطرة على المريض ومنها العلاج الدوائي فيكون عن طريق سحب السموم من جسم المريض والتي تجمعت في جسمه عن طريق تناوله لمختلف أنواع

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق