الاماراتالعالم من حولنااليمن

الامارات تعلن إنتهاء حربها في اليمن

أنور قرقاش وزير خارجية دولة الإمارات
أنور قرقاش وزير خارجية دولة الإمارات

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات اليوم الخميس 16 يونيو 2016، إن مشاركة بلاده في حرب اليمن التي استمرت أكثر من عام “انتهت عمليا”.

 

والإمارات عضو في تحالف عسكري تقوده السعودية في حرب اليمن في مارس عام 2015، وتدعم الإمارات حكومة اليمن ضد مليشيات الحوثيين المسلحة التي تعتبرها السعودية والإمارات تحارب نيابة عن إيران.

 

ونقل الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن قرقاش قوله “موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا”، مضيفا “نرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة”.

 

وكان هجوم صاروخي للحوثيين أسفر عن مقتل ما يربو على 60 من قوات دول الخليج المتمركزة في وسط اليمن في سبتمبر الماضي من بينهم 52 إماراتيا في أفدح خسارة لحقت بالجيش الإماراتي على مدار تاريخه.

 

وقادت القوات الإماراتية هجوم الحكومة اليمنية على مقاتلي تنظيم القاعدة في أبريل وطردتهم من معقلهم في مدينة المكلا الساحلية الجنوبية.

 

وبينما تساند السعودية حملة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في شمال غرب اليمن تركز الإمارات على تحقيق الاستقرار في مدينة عدن الجنوبية التي تعاني من هجمات متكررة من جانب تنظيمي القاعدة وداعش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق