احدث الاخبار

البرازيل تستقبل نتنياهو كزعيم لدولة عظمى


كتبت / دينا زيدان

أهدى الرئيس البرازيلي المنتخب أعلى وسام شرف يعطى لضيف كبير في البرازيل حيث يمنح هذا الوسام لشخصيات بارزة ومؤثرة وتم منحه سابقا للرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور وللملكة إليزابيث الثانية.

إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو أمس الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو في فورت كوباكبانا بريو دي جانيرو. بدأ اللقاء على انفراد ثم عقد لقاء موسع حضره وزراء الخارجية والدفاع والمالية البرازيليون والنائب إدواردو بولسونارو نجل الرئيس.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو في ختام اللقاء:

“يا صديقي, الرئيس بولسونارو, أشكركم على هذا الاستقبال الحار للغاية الذي يبشر بوقوع لحظة تاريخية. هذه هي أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى البرازيل. من الصعب أن نصدق أنه لم تسد بيننا علاقات مثل هذه سابقا لأن التحالف والأخوة بيننا حقيقيان وباستطاعتهما أن تجلبانا إلى قمم عالية. إسرائيل هي أرض الميعاد والبرازيل هي بلد الفرص. أعطي لكم منصب قيادة هذه الدولة من أجل تحقيق هذا الفرصة.

نريد أن نكون شركاءكم في هذا المجهود ونعتقد أن التعاون بيننا سيحسن أوضاع شعبينا في الاقتصاد وفي التشغيل وفي الأمن وفي الزراعة وفي المياه وفي الصناعة وفي جميع المجالات. ولذلك, كخطوة أولى لتحقيق هذه الشراكة, دعيت الرئيس بولسونارو إلى زيارة إسرائيل وهو لبى هذه الدعوة. سيتم استقباله كصديق كبير وكحليف وكأخ”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى